برج الثور... ميل للتفاوض!

نشر في 21-12-2015
آخر تحديث 21-12-2015 | 00:01
No Image Caption
علاقاتك العاطفية غير ثابتة بتأثير من المشتري، ويتحسن وضعك المالي بفضل نبتون إذا برعت في استعمال مزاياك وتنفيذ أفكارك. يبدو الرهان سهلاً ظاهرياً، لكنه أكثر تعقيداً من الناحية العملية، إذ تشتد المنافسة في العمل والحب. لكن بتأثير من بلوتو، تحافظ على سمعة جيدة وتميل الكفة لمصلحتك.
بطاقة تعريف

الرمز: الأرض. برج الثور موعود بأرباح وافرة وهو يتمتع بمستوى مرتفع من الإنتاجية.

الكوكب: الزهرة.

اللون: الأخضر. إنه لون النباتات التي تزهر في فصل الربيع ويرمز إلى تجدد الحياة والمثابرة ويبث شعور الطمأنينة.

الفصل: الربيع. برج الثور ثابت مثل الشجرة في الطبيعة وهو يتمسك بالجذور لرفع مستواه قدر الإمكان.

الجنس: مؤنث. يستمتع هذا البرج بالحياة وهو رومانسي بطبيعته ومخلص لمشاعره تحديداً.

المزاج: عصبي. يركز برج الثور على النواحي العملية من الحياة وهو دقيق في كل ما يفعله لكنه ينزعج حين تتأثر خططه أو عاداته بسبب أحداث غير متوقعة.

نقطته الحساسة: الحنجرة. يستوعب برج الثور المعلومات ويحلل الأفكار بشكل متكرر قبل تجربتها. قد يصبح حاقداً إذا شعر بغصّة ولم يعبّر عما يزعجه.

أولويات في السنة الجديدة

العمل

 أول خطوة على سلّم النجاح!

أنت مبدع بطبيعتك وتحب إطلاق نشاطات جديدة أو تجديد مشاريع قديمة. منذ بداية السنة، يحصل تصادم بين المشتري الذي يسلط الضوء على مواهبك والمريخ الذي يستفزك في الفترة نفسها. على مستوى العلاقات، يمكن أن تكون التبادلات بناءة بدل أن تصبح صدامية. بتأثير من المشتري والمريخ أيضاً، تتلقى عروضاً مغرية لكن قد لا تجيد استغلالها. ثم يدفعك كوكب بلوتو إلى التفاوض وإثبات مهاراتك واستعادة السيطرة على الوضع. تسعى إلى تحسين صورتك بين 6 أبريل و12 يونيو ويتوسع نطاق نشاطاتك بتأثير من عطارد. تتعدد التحديات التي تضطر إلى مواجهتها: المكانة الاجتماعية، الوضع المادي، المسؤوليات المتداخلة. قبل حلول الصيف، يجب أن تتخذ بعض القرارات وتبرم الاتفاقيات لكن تنبه إلى حياتك الشخصية في هذه الفترة لأنك تتعرض لضغوط شديدة في يوليو. تعطي جهودك ثمارها وتبلغ مهنتك ذروتها بين 6 أغسطس و7 أكتوبر. خلال هذين الشهرين، تحصل على فرصة لترك بصمتك. تتأثر بكوكب المريخ بين 28 سبتمبر و9 نوفمبر لترسيخ نجاحك على المدى الطويل. تستفيد من سنوات الخبرة ومن رغبتك في تجديد حياتك. تصبح الأضواء عليك مجدداً وقد تقرر بدء تدريب مهني جديد أو خوض مجال التعليم. استعدّ لحصد ثمار ما فعلته. قد تحصل على الترقية المنتظرة بدءاً من 4 يناير 2017.

الحب

تحيا حرية المشاعر!

أنت شخص كلاسيكي في العمق وعصري في الشكل! هذا هو أسلوبك في الحب في عام 2016! تسمح لك عفويتك بخوض لقاءات جميلة منذ بداية السنة. إذا كنت عازباً، تقابل شخصاً جدياً لكن غير ممل بين 24 يناير و13 فبراير بتأثير من كوكب الزهرة. وإذا كنت متزوجاً، تتطور علاقتك مع الشريك بكل ثقة. بدءاً من 6 أبريل، قد يقع بعض الاضطرابات، فتتأثر علاقتك العاطفية بسبب أحداث خارجية واضطرارك إلى القيام بخيارات جدية واتخاذ خطوات حاسمة. لا داعي للقلق لكن قد يختل توازن العلاقة في هذه المرحلة. يجب أن تفصح عما تريده بكل وضوح: هل تريد تغيير مكان الإقامة أو المشاركة في مشروع جديد؟ سيتسنى لك أن تفكر ملياً في شهر مايو قبل اتخاذ قرارك. في النهاية، تساهم هذه التجارب في إغناء علاقتك. إذا كانت العلاقة العاطفية تتخبط أصلاً، إنها المرحلة المناسبة لطي الصفحة وتبديد الشكوك. وإذا كنت عازباً، قد تجد الفرصة للتعبير عن مشاعرك لكن يجب أن تتقبل مصير العلاقة إذا فشلت. في فصل الخريف، تعيد التركيز على المسائل المادية وتأخذ برأي الشريك والمقربين منك. يسمح لك التطور المهني بالتمتع براحة أكبر وسط العائلة. في الفصل الأخير من السنة، تخصص طاقتك لحماية عائلتك وتدليل الحبيب. يجيد برج الثور عيش السعادة بمعنى الكلمة!

الرشاقة

سلاسة تامة!

لا تستسلم للإهمال! تحتاج إلى التمارين لإرخاء عضلاتك وفك التشجنات. يجب أن تعتاد على عدم التفكير بشيء أثناء التمارين وأن تخضع للتدليك لاستعادة الاسترخاء. حتى شهر مارس، تستعيد الراحة عبر الاستعانة بخبراء يستطيعون إعطاءك العناية اللازمة للتخلص من الضغط النفسي الذي يتزايد بتأثير من المريخ. في فصل الربيع، تزيد نشاطاتك ويرتفع مستوى طاقتك، لكنك قد تمرض بسبب التعب أو الفيروسات. في أغسطس، ترتفع معنوياتك وسترغب في التحرك والنجاح وتستعيد التوازن الداخلي هذه المرة: إنه توازن مثالي بين الجسم والروح والحياة!

الميزانية

خيارات كثيرة!

تكسب المال حتماً إذا كنت تبحث عنه! يمكنك تكثيف مشاريعك بين شهر أبريل وبداية يونيو. لتحقيق ذلك، يجب أن تقيّم المشروع وتدرس جميع الاحتمالات ومستوى أدائك. لا تتردد في التفاوض والتكلم والتجادل! من خلال إعادة تقييم مزاياك الخاصة (الصدق، الجدية، الثبات)، تجيد عرض مهاراتك أمام رب العمل وتقنع البنوك بمساعدتك بوتيرة أسرع.

قبل بدء الصيف، تزداد النفقات والضرائب والفواتير! تحصل على حلول جزئية من خلال نشاطات عابرة ولكنها تكفي لإنهاء فصل الصيف من دون مشاكل. في بداية سبتمبر، يصبح وضعك ثابتاً وتتضح فاعلية مشاريعك. قد تجني أموالاً طائلة إذا ثابرت على تحقيق أهدافك. بتأثير من كوكب عطارد في برج العقرب، يزداد مصروفك بين أكتوبر ونوفمبر لكن لن تتأثر ميزانيتك كثيراً.

أهم التوقعات:

يساعدك كوكب المشتري للتركيز على ما يهمك وتحقيق النجاح. تبدأ مشاريع جديدة وتخصص لها معظم وقتك. نتيجةً لذلك، يبتعد عنك الأصدقاء وهذا الوضع يخيب أملك، لكنك تقيم علاقات أخرى وتكسب الرهان في النهاية. في الحب، تنتظرك قصة جديدة إذا كنت عازباً، وتتحسن علاقتك العاطفية إذا كنت متزوجاً. سرعان ما تتجاوز الخيبات وتركز على جذب الانتباه والتعبير عن الحب والشغف بلا حدود. يجبرك بحثك عن السعادة على تقييم وضعك بدقة. في عام 2016، تضمن العقود والاتفاقيات التي تبرمها تأمين مستقبلك: المهم أن تتأكد من الجهات التي تتعامل معها!

لحظات أساسية:

• لإطلاق مشاريع مميزة: بتأثير من عطارد، تتلقى مجموعة عروض لدعوات بدءاً من نهاية يناير. اكسر العادات وأطلق تجارب جديدة!

• لتحقيق النجاح: يكافئك عطارد والزهرة بين 6 أبريل و25 مايو. تنجح في ترسيخ نتائج  حققتها في العمل وتقوية علاقتك العاطفية.

• لأخذ المبادرة: يقنعك كوكبا الزهرة والمشتري في شهر أغسطس بأخذ المبادرات والاستفادة من وضعٍ يناسبك وتكرار اللقاءات العاطفية لترسيخ العلاقة.

الميل النفسي:

تفاجئك النجوم وتدعمك حين تشعر بالحاجة إلى مواجهة الحوادث لأنك تجيد تحديد رغباتك وعواطفك وتزداد مشاعرك قوة وهذا الموقف يساعدك على النجاح. تكتشف أن السعادة موثوقة وتعمل على تغذيتها إلى أقصى حد ومشاركتها مع المقربين منك.

نصائح عملية:

لا تستخف بنفسك أو تبرر نجاحك. الحياة مصنوعة كي تعبّر عن مشاعرك وتنجح اجتماعياً. لكن قد تفرض عليك المشاريع المفرطة تنظيم جدولك تزامناً مع الانفتاح على خيارات مختلفة (عمل جديد، منطقة جديدة...).

back to top