العيسى لـ الجريدة•: لا أحد من أصحاب الشهادات المزورة يعمل في الجامعة أو «التطبيقي»

نشر في 03-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2015 | 00:01
No Image Caption
تشكيل لجان لاختيار عمداء «الإدارية» و«الاجتماعية» و«التربية» و«شؤون الطلبة» و«القبول»
أعلن د. بدر العيسى أن جامعة الكويت و«التطبيقي» ليستا ضمن قطاعات العمل لأصحاب الشهادات المزورة، الذين أرسل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي إلى وزير التربية.

كشف وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى أن جميع أصحاب الشهادات المزورة الذين أرسل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة أسماءهم الى وزير التربية والتعليم العالي غير كويتيين، ويبلغ عددهم 259 شخصا، مشيرا الى ان ما يقارب ٩٩% منهم يعمل في القطاع الخاص، ولا يعمل أحد منهم في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأشار العيسى لـ"الجريدة" إلى أن الوزارة أحالت أسماء أصحاب الشهادات المزورة الى وكيل وزارة التعليم العالي لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بهم، مضيفا أن "هناك اجتماعا سيعقد خلال الفترة المقبلة مع التعليم العالي بشأن اتخاذ القرارات حيالهم".

يذكر أن "الجهاز الوطني" أرسل تلك الاسماء، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية الخاصة بتلك الشهادات المزورة.

لجان اختيار

وكشف العيسى عن تشكيل لجان اختيار العمداء في كليات جامعة الكويت المنتهية مدة عملهم، وهي العلوم الإدارية، والعلوم الاجتماعية، والتربية، وشؤون الطلبة، والقبول والتسجيل.

 وأشار إلى أن الجامعة، بعد إقرار تشكيل اللجان، ستستقبل ترشيحات المتقدمين للمناصب الإشرافية خلال الفترة المقبلة، بناء على الشروط والضوابط التي وضعت في لائحة المناصب الإشرافية.

ولفت العيسى إلى أن الجامعة تعمل جاهدة خلال الفترة المقبلة على الإسراع في اتخاذ كل الإجراءات بشأن تلك اللجان، لسد الشواغر الخاصة في قيادة المناصب الإشرافية، مضيفا "وما هي إلا إجراءات روتينية تمثل في إقامة مقابلات للمرشحين، وإتمام كل الشروط الخاصة بعمل تلك اللجان".

back to top