160 مليون دينار لتقوية شبكة الضغط العالي

نشر في 02-07-2015 | 00:00
آخر تحديث 02-07-2015 | 00:00
«الكهرباء» أنفقت منها 91 مليوناً لمدينة صباح الأحمد الإسكانية
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن إنفاق الوزارة مايقرب من 91.8 مليون دينار لتقوية شبكات التوزيع الكهربائية للضغط العالي لتغذية مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية منذ العام المالي 2009 حتى بداية العام المالي الجاري.

وبينت المصادر أن التكلفة الكلية المعتمدة حتى نهاية مشروع تقوية شبكات التوزيع للضغط العالي بالمنطقة تبلغ 160 مليون دينار، وتم اعتماد مبلغ 25 مليون دينار في ميزانية الوزارة الحالية لاستكمال مراحل المشروع خلال تلك الفترة.

ولفتت إلى أن المشروع سيخدم المنطقة السكنية الجديدة ومحافظة الأحمدي بشكل مباشر والمناطق الأخرى بشكل غير مباشر من خلال توفير الطاقة الكهربائية بصفة مستمرة على مدار الساعة دون انقطاع. وقالت ان هناك 11 عقدا يتم تنفيذها حاليا ضمن المشروع منها أعمال تزويد كيبلات أرضية ومحطات تحويل رئيسية ومعدات مراقبة وتحكم ومحطات شبكات نقل كهربائية، لافتة إلى أن جميع العقود يجري العمل فيها على قدم وساق ووفقا لجداول زمنية محددة من أجل الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمرافق الكهرباء بمدينة صباح الأحمد ذلك المشروع الذي تعول عليه الدولة في استيعاب عدد كبير من مستحقي السكن من المواطنين.

من جانب آخر شهدت قطعة 2 في منطقة الرقة انقطاعا للتيار الكهربائي صباح أمس بسبب عطل فني وتمت إعادة التيار عقب إصلاح الخلل.

ذكرت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن الوزارة قامت مؤخرا بإيصال التيار الكهربائي لمعظم ضواحي مدينة صباح الأحمد السكنية.

وأكدت أن هناك تنسيقا كاملا مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوفير الأحمال الكهربائية المطلوبة للمدينة، لافتة إلى أنه مع نهاية شهر أغسطس القادم سيتم إيصال التيار الكهربائي للضاحية C بعد أن انتهت الوزارة من توريد وتركيب المعدات الكهربائية الخاصة بالمحطات الفرعية.

back to top