بلجيكا.. توقيف 6 أشخاص في إطار تهديدات باعتداءات جديدة في «رأس السنة»

نشر في 31-12-2015 | 15:10
آخر تحديث 31-12-2015 | 15:10
أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية توقيف ستة أشخاص الخميس واستجوابهم في إطار التحقيق بشأن تهديدات بتنفيذ اعتداءات في بروكسل أثناء الاحتفال برأس السنة.

وأوضح بيان أن "ستة اشخاص أوقفوا واقتيدوا للاستجواب"، مضيفاً بأن سبع عمليات مداهمة جرت صباح الخميس في إطار القضية في أحياء مختلفة من بروكسل ومنطقتها.

أما الرجلان اللذان وجهت إليهما التهمة منذ الثلاثاء في إطار هذا الملف فقد تقرر ابقاؤهما في الحبس مؤقتاً.

والأول، سعيد س. وهو بلجيكي في الثلاثين من عمره، متهم "بتهديدات بالاعتداء والمشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية بصفته قيادياً والتجنيد بهدف ارتكاب أعمال إرهابية كمنفذ أو مشارك في التنفيذ".

أما الثاني محمد ك. (27 عاما) فهو متهم "بتهديدات بالاعتداء والمشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية كمنفذ أو مشارك في التنفيذ".

وكان مصدر قريب من التحقيق ذكر الأربعاء أن المحققين البلجيكيين يتابعون عن كثب ملف مجموعة من راكبي الدراجات النارية من ضواحي بروكسل في إطار التهديدات "الجدية" بشن اعتداءات في بلجيكا.

وأوضحت النيابة أن قاضي التحقيق سيقرر "نهار اليوم ما إذا كان سيصدر أم لا مذكرة توقيف بحق الموقوفين الستة".

وجرت عمليات الدهم في مولنبيك وليكن وهما منطقتان في بروكسل، وكذلك في اندرليخت ولويو سان بيار جنوب غرب العاصمة.

وقالت النيابة أن "الأدوات التي تمت مصادرتها في عمليات الدهم وخصوصاً مواد معلوماتية وأجهزة هاتف يجري تحليلها"، وأضافت إنه عُثِرَ أيضاً على معدات لرياضة تستخدم نماذج من أسلحة نارية وتستخدم البزات العسكرية خلال ممارستها.

back to top