أحمد سعد: لا أستعجل في خياراتي وألبومي المقبل صيفاً

نشر في 02-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-11-2015 | 00:01
الفنان أحمد سعد أحد الأصوات المميزة التي حققت نجاحاً خلال السنوات الماضية، واكتسبت جماهيرية في الوطن العربي. أخيراً، قرر سعد تكرار تجربة التمثيل في مسرحية {عقلك في راسك}، وذلك بعد سنوات من أولى تجاربه التمثيلية في مسلسل} إحنا الطلبة}. حول خوض التجربة مجدداً بعد سنوات من الغياب، ومشاركته خطيبته الفنانة ريم البارودي في المسرحية كان اللقاء التالي معه.
لماذا تأخر إعلان خبر ارتباطك بالفنانة ريم البارودي؟

إنه أمر شخصي، ولا فائدة من إعلان ذلك عبر الميديا، فضلا عن أنني  ضد فكرة أن تكون حياتي الشخصية أمام الكاميرات، فطلبت أكثر من مرة احترام رغبتي،  وعندما يكون  ثمة شيء يصلح للإفصاح عنه لن أتأخر، لأن علاقتي جيدة بالإعلاميين والصحافيين وعلى تواصل معهم، ثم  عندما أصبحت الخطوبة رسمية بيني وبين ريم أعلنا ذلك سوياً.

لكن صدرت تصريحات عنك  نفيتَ فيها قرار الارتباط.

غير صحيح، وأتحداك أن تأتي بتصريح على لساني أو لسان ريم فيه نفي أو حتى إثبات، كل الحكاية أننا تعمدنا أن يكون الخبر بيننا وأسرتينا، وفي الوقت المناسب  نعلن عنه، وهذا ما قلته مراراً، وبالفعل بعد إعلان الخطوبة بدقائق نشرنا الصور على صفحتنا الشخصية على {فيسبوك}.

نلاحظ ان علاقتك دائمة بمواقع التواصل الاحتماعي.

صحيح، أنشر أخباري وكل جديد لدي بنفسي على صفحتي الشخصية،  خصوصاً على {إنستغرام}، لأنني قريب من جمهوري وأتواصل  معه في كل ثانية.  لا يمكن تجاهل هذه التقنية الخطيرة التي ساهمت بوصول الخبر  بسرعة، وتساعدنا على العيش مع من نحبهم ونعرف أخبارهم كل لحظة وثانية.

منذ سنوات قدمت تجربتك التمثيلية الأولى في {إحنا الطلبة}، ورغم أنك كنت بطلا أساسياً في المسلسل، إلا أنك  صرحت بعدها بأنك لن تكرر تجربة التمثيل، فما الذي أعادك إلى التمثيل مسرحياً؟

بعد {إحنا الطلبة} قررت التركيز في الألبوم رغم العروض التي تلقيتها للمشاركة في أعمال درامية وسينمائية، لكن السيناريوهات لم تعجبني، أو بمعنى أدق لن تقدمني بصورة جديدة ومختلفة، فرفضت المشاركة فيها، وأعلنت أنني لن أكرر تجربة التمثيل في هذه المرحلة تحديداً، لكن للأسف حُرّف هذا التصريح، بما يعني أنني لن أمثل  ثانية، ومنهم من قال إنني ندمت على خوضي هذه التجربة، هذا الكلام غير حقيقي، والدليل  بحثي الدائم عن دور جيد يقدمني بشكل مميز، وهو ما وجدته في مسرحية  {عقلك في راسك}.

كيف تقيّم هذه التجربة؟

لطالما تمنيت تقديم عمل مسرحي، نظراً إلى حبي للمسرح وإيماني به، وعندما كنت أتابع تخصصي في معهد الموسيقى، كان لديًّ أصدقاء في أكاديمية الفنون المسرحية،  وقتها أحببت المسرح، وعندما كلمني المخرج حسام الدين مصطفى، وأبلغني أنه يريدني في عمل مسرحي، وافقت بشكل مبدئي، وعندما قرأت الورق تحمست له بشدة.

يتمحور دوري حول  شاب يغني ويسعى إلى كسب قلب حبيبته، ليتزوجها، أظهر باسمي أحمد سعد وتظهر ريم باسمها الحقيقي.

 المسرحية فانتازية استعراضية تأليف وأشعار ياسين الضوي، إخراج حسام الدين صلاح، يشارك في البطولة سعيد طرابيك ومحمود عامر.

أن تعلن خطوبتك وبعد أيام تشارك خطيبتك مسرحية {عقلك في راسك}... هل هي صدفة أم اتفاق؟

صدفة بالفعل، ودعني أقول لك إن فكرة إسناد البطولة النسائية  إلى ريم البارودي شجعتني لقبول العمل، لأن القصة تدور حول شاب وفتاة  يغرم أحدهما بالآخر، وأتصور أن مصداقية العلاقة بيننا ستنعكس إيجاباً على العمل.

هل ستغني في العرض؟

بالتأكيد لدي أكثر من أغنية، وأنا الآن في مرحلة تسجيلها في حين أننا اقتربنا من إنهاء البروفات التي بدأت كبروفات {ترابيزة}، بعدها نستعد للبروفات النهائية، على أن تنطلق المسرحية منتصف نوفمبر.

هل من فترة محددة لاستمرار عرضها؟

 من المؤكد أن نجاح العمل  سيدفعنا إلى تمديد العرض فترة أطول، لذلك لا يمكن  توقع ذلك حالياً، وثمة نية في تقديمها في محافظات عدة.

ماذا عن تكريمك في {مونديال الإذاعة والتلفزيون}؟

تم تكريمي بناء على الأغنية والوطنية {يا مصر مين يقدر عليكي}،  وقد أسعدني هذا التكريم، وكتبت على صفحتي الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي: {أسعد شيء في الدنيا أن تحصل على تكريم أو جائزة خصوصاً من بلدك}.

للمسرح هيبة تقلق الفنانين ألم تخشَ ذلك؟

في الأساس أنا مطرب وأقدم حفلات ومعتاد على مواجهة الجمهور بشكل مباشر، لذا يكمن القلق، بالنسبة إلي، في الخشية من عدم النجاح، ما يجعلني أغلق على نفسي لإتقان الدور، لا سيما أن  ميزة المسرح وعيبه  يكمنان في ردة الفعل المباشرة، فإذا نجحت سيصفق لي الجمهور، وإذا فشلت سيظهر ذلك في اللحظة ذاتها عكس السينما والدراما.

ما آخر أخبار ألبومك الجديد؟

أستأنفت تسجيل الأغاني وانتهيت تقريباً من اختيار معظمها، لكن من عادتي ألا أتعجل التنفيذ، لأنني أركز حتى أقدم عملا يخلدني في ذاكرة تاريخ الفن، لذلك أتأنى دوما.

هل  ثمة موعد محدد لطرح الألبوم؟

بشكل مبدئي في موسم الصيف المقبل بإذن الله.

back to top