والد نيمار: لا ديون علينا في صفقة برشلونة

نشر في 18-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2015 | 00:01
No Image Caption
أوضح والد اللاعب نيمار وكيل أعماله أن صفقة انتقال ابنه إلى برشلونة، التي يحقق فيها القضاء الإسباني سليمة.
أكد والد اللاعب نيمار أمس أن انتقال نجله إلى برشلونة في 2013 لم ينتهك حقوق الشركة (دي آي اس)، التي كانت تمتلك 40 في المئة من حقوق نجم سانتوس السابق.

ونشر دا سيلفا بيانا مطولا وعدة وثائق تؤكد أن صفقة انتقال النجم البرازيلي إلى برشلونة، والتي يحقق فيها القضاء الإسباني، لم تشبها أي مخالفة قانونية.

ووفقا لوالد اللاعب، فإن سانتوس وشركتي (دي اي اس) و(تيسا) حصلت على مستحقاتها المالية في صفقة انتقال نيمار إلى البرشا.

وتبرز من بين الوثائق التي نشرها والد اللاعب البرازيلي التصريح الذي حصل عليه نيمار من ناديه السابق في نوفمبر 2011 للمفاوضة مع أندية أخرى، من أجل "صفقة انتقال حر" اعتباراً من 2014 حينما ينتهي تعاقده مع سانتوس.

وسمحت تلك الوثيقة لنيمار توقيع اتفاق مع برشلونة يبدأ من 2014 مقابل 40 مليون يورو دفعت للاعب، الذي كانت صلته بسانتوس أو الشركتين اللتين تقاسمان النادي حقوقه ستنتهي بعد ذلك الموعد.

ولكن قبل عام من نهاية تعاقد اللاعب، قرر سانتوس التعجيل بالصفقة، وباع نيمار لبرشلونة مقابل 17.1 مليون يورو، ودفع للشركتين الأخريين حصتيهما من حقوق اللاعب.

ووفقاً لوالد اللاعب، فإن هذا القرار ألغى الاتفاق الذي كان اللاعب وقعه في السابق مع برشلونة، ولكن البرشا لم يسترد المبلغ الذي دفعه للاعب كتعويض عن فسخ التعاقد.

وأبرز أن سانتوس لم يكن سيتقاضى أي مبالغ مالية لو استمر نيمار في صفوف سانتوس إلى حين انتهاء تعاقده في 2014.

وأكد والد اللاعب أن سانتوس لم يدفع لنيمار عمولته من الصفقة، التي تبلغ 10 في المئة، وفقاً للتعاقد الذي يربط الطرفين.

وتتهم شركة (دي اي اس) نيمار بإخفاء حصوله على 40 مليون يورو لتقليل القيمة المالية التي تتحصل عليها مقابل حصتها في حقوق اللاعب، وهو ما دفعها لتقديم دعوى قضائية بحق برشلونة وسانتوس واللاعب ووالده تتهمهم فيها بالفساد والاحتيال.

وأشار والد اللاعب إلى أن نيمار لم يكن ملزما بموجب أي تعاقد بدفع أي قيمة مالية لأي من الشركتين، حيث إنهما كانتا تشاركان النادي لا اللاعب في استغلال حقوق نجم برشلونة الحالي.

(إفي)

back to top