الكندري: «المطلاع السكني» ينهي معاناة 30 ألف أسرة

نشر في 07-07-2016 | 00:04
آخر تحديث 07-07-2016 | 00:04
No Image Caption
أكد رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري أن المجلس، ممثلا في اللجنة الإسكانية، بالتعاون مع الحكومة، ممثلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، حرر الكثير من الأراضي من سيطرة الدولة، خاصة التي كانت تحت سيطرة الجهات الحكومية كالنفط وهيئة الزراعة، وبعض المؤسسات الأخرى، ما وفر أكثر من 200 ألف وحدة سكنية.

وقال الكندري، لـ»الجريدة»، إن المشاريع السكنية الجديدة حتى 2020 تبلغ أكثر من مليار دينار، وتتضمن شققا وقسائم في مدينة جابر الاحمد ومشروع غرب عبدالله المبارك وجنوب صباح الأحمد وجنوب سعد العبدالله وجنوب المطلاع، وستوفر نحو 80 ألف وحدة في الفترة المذكورة. وأضاف أن توقيع عقد البنية التحتية لمدينة جنوب المطلاع جاء بعد سلسلة جهد ومثابرة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأعضاء اللجنة الاسكانية، لاسيما بعد ان تبنى المجلس منذ بداية الفصل التشريعي حل هذه المشكلة، بناء على استبيان المواطنين.

واعتبر ذلك تحولا جديدا على طريق حل القضية الإسكانية، لاسيما ان عدد الوحدات السكنية التي ستبنى في المطلاع يبلغ 30 ألفا، أي ثلث الوحدات السكنية الموجودة والقائمة حاليا في الكويت.

واردف ان توقيع العقد سيكون له تأثير عبر شروع المواطنين في البناء خلال 4 سنوات، ما يعني أن هناك نحو 30 ألف أسرة كويتية ستنتهي معاناتها إضافة إلى تقليص الطلبات الإسكانية الى أقل من 50 ألفا تقريبا، وتقليل مدة الانتظار ليكون أقل من 5 سنوات، وهذا ما لم يتحقق في كل مجالس الأمة والحكومات السابقة. وأشاد بجهود وزير الإسكان ياسر أبل، الذي ساهم في وضع النقاط على الحروف في كثير من الأمور التي ستساهم في حل القضية الإسكانية، بالتعاون مع اللجنة الاسكانية البرلمانية، سواء من جهة تعديل القوانين او تحرير الاراضي او تنفيذ المشاريع أو التعاون مع الشركات العالمية للاسراع في تنفيذ اكبر عدد من الوحدات السكنية، بهدف تقليص فترات انتظار المواطن للحصول على السكن، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد مشاريع كبيرة من شأنها المساهمة في حل القضية الاسكانية.

back to top