إليسا... خلافات لا تنتهي

بعد اسكندر وخوري وماضي... سهام الشعشاع تعلن خلافها مع إليسا

نشر في 01-07-2016
آخر تحديث 01-07-2016 | 00:01
رغم علاقة الصداقة التي كانت تجمع بينهما، يلوح خلاف في الأفق بين إليسا والشاعرة سهام الشعشاع، ينذر بانقطاع التعاون الفنّي بين الطرفين، لتنضمّ الشعشاع بذلك إلى لائحة الملحنين والشعراء الذين واجهوا خلافات مع إليسا وتحولت في ما بعد إلى جدل في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقعّت سهام الشعشاع أغنية «وبيستحي» لإليسا التي أبصرت النور في أحد ألبوماتها السابقة وحققت نجاحاً استثنائياَ ووعوداً للجمهور بأعمال أخرى مشتركة من المستوى نفسه، إلا أن أي تعاونات أخرى لم تبصر النور، فترددت همسات بأن جفاء حصل بين الطرفين، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفه أيّ منهما. إلا أن الحقيقة تجلت أخيراً، بعدما كشفت الشعشاع، في حديث لها، أن صداقتها مع إليسا متوقفة وأنها عاتبة عليها كونها لم تهنئها على مولودها الجديد بطريقة مناسبة. أيضاً تحدثت الشعشاع عن خلاف بين إليسا والملحن المصري محمد رحيم، وأنها سعت لمصالحتهما، إلا أن إليسا تجاهلت الأغنيات التي لحّنها لها وكتبتها شعشاع  في ألبومها الأخير.

اضافت مممازحة أن أحد أصدقائها وعدها بتأسيس «رابطة المختلفين مع إليسا» في العام المقبل. وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت تخشى أن يتسبّب هذا التصريح بخصام فعليّ بينها وبين إليسا قالت الشعشاع: «أصلاً إليسا بتزعل وهي بتبحث عن سبب للزعل».

ماضي وبرجي...

الشاعر أحمد ماضي الذي سبق أن تعاون مع إليسا، كشف عدم إعجابه بأغنيتها الأخيرة {يا ريت} وأشار إلى وجود أخطاء شعرية فيها، ولم تقف الأمور عند هذا الحد، فرغم النجاح الذي حققته الأغنية لناحية نسبة الاستماع والتحميل ، نشر عبر حسابه الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ما سمّاه {أغلاط} الأغنية .

وكانت علاقة إليسا بأحمد ماضي والملحن زياد برجي، تأزمت على خلفية أغنيات كانا قد جهّزاها لها لتكون ضمن ألبومها الجديد، ولكن وقع ما لم يكن في الحسبان. وفي تصريح لماضي إلى أحد المواقع الإلكترونية حول سحب اليسا أغنياته الثلاث من ألبومها الجديد، أوضح:} في الأساس كانت ثلاث أغنيات ومن ثم أصبحت اثنتين. ثمة أغنية لم يكن صوت اليسا مناسباً عليها، بسبب التوزيع، ذلك أن الموزّع ناصر الأسعد استخدم طبقة أعلى من صوتها، فأوقفَتْها، وبقيت أغنيتان، كان من المفترض أن تضمهما إلى الألبوم الجديد، ولكن استبدلت أغنية منهما، بعدما تم شراؤها منذ أربع سنوات، بأغنية أخرى، هنا وقعت المشكلة. هل يعقل ان يستبدلوا أغنية اشتروها منذ أربع سنوات بأغنية غيرها! أنا شاعر أعتاش من وراء مصلحتي في تأليف الأغنيات. لو كان المطرب في بدايته، وأخذ ثلاث غنيات أو أربع وطالب باستبدال أغنية، يمكن أن نقبل بدافع دعمه والتعاون معه، ولكن هل يعقل لنجمة بحجم إليسا أن تطلب أمراً مماثلا! هذا طلب غير منطقي على الإطلاق}.

... واسكندر

يذكر الجميع الخلاف الذي وقع منذ سنوات بين الشاعر فارس اسكندر وإليسا وما زلت تردداته مستمرة لغاية اليوم، آخرها تصريح اسكندر بأن أغنية {عبالي حبيبي} التي كتبها لها وقدمتها إليسا في أحد ألبوماتها السابقة لم تكن بصوتها بل بصوت طالبة في الكونسرفتوار، وبأنها طلبت من مهندس الصوت موريس طويلة أن يرسم صوتها مثل صوت يارا.

ردت اليسا بطريقة غير مباشرة من خلال تغريدة اطلقتها عبر {تويتر} قالت فيها: {في بعض الأحيان ينتابني شعور بالشفقة على بعض الأشخاص الذين لا يعملون على تطوير أنفسهم... وعندما أسمع حديثهم أدرك السبب}.

يذكر أن اليسا، خلال حلولها ضيفة في الحلقة الأخيرة من برنامج {المتاهة} (تقدمه وفاء الكيلاني عبر شاشة {ام بي سي})، شككت بأن يكون فارس اسكندر قد كتب أغنية {عبالي حبيبي} لأنه لم يقدم أي أغنية جميلة بعدها.

خوري وسماحة...

شكلت إليسا ثنائياً ناجحاً مع الشاعر والملحن مروان خوري إلى أن وقع خلاف بينهما وانقطع التعاون على اثره، وفي إطلالة تلفزيونية أخيرة لها، تأسفت إليسا على ردة فعل خوري تجاه جمهورها إثر سوء تفاهم بينهما وقالت: «لو كنت مكانه لترفعت عن الرد على المعجبين الذين لا يفكرون بالأمور بطريقة عقلانية بل بطريقة عاطفية من شدة حبهم لنجمهم».

تابعت أنها طلبت من سالم الهندي إضافة أغنيتي {لو} و{تعبانة منك}  الى ألبومها السابق رغم المشاكل التي وقعت بين {روتانا} ومروان خوري، فأعطاها حق المساومة مع مروان، واتصل مدير أعمالها أمين أبي ياغي به ، واتفقا على السعر ، إلا أن مروان لم يجب على إتصالاتهما لاحقاً، لتكتشف إليسا أنه أعطاها إلى ريم شقيقة أصالة نصري.

كذلك ما زالت العلاقة بين إليسا وكارول سماحة متوترة، وتعليقاً على ما صرحت  به سماحة عن عدم سماعها بنجاح برنامج  X-Factor  (عرض على شاشة «أم بي سي»)  أشارت إليسا إلى أن معلومات كارول خاطئة وأن البرنامج نال إعجاب المشاهدين لا سيما في مصر، كذلك حقق نسبة مشاهدة مرتفعة، معتبرة أن كارول كانت حاملاً ومشغولة باستقبال مولودتها فلم يتسنّ لها المتابعة جيداً ما دفعها للإدلاء بهذا التصريح.

تأجيل
بعدما سلمت اليسا الأسبوع الماضي نسخة الماستر لشركة {روتانا} وتم الاتفاق على موعد اصدار الألبوم منتصف شهر أغسطس، تفكر حالياً في تعديل موعد الطرح بعد تسريب ألبوم النجم تامر حسني الجديد {عمري إبتدا}، خشية تكرار الأمر معها لأي سبب.

يذكر أن جمهور إليسا كان وقع ضحية إحدى الصفحات الفنية التي ادّعت أنّها حصلت على كلمات أغنيتها المرتقبة {سعادتي معاه}، وبدأ يتداول كلماتها على صفحاته، ما دفع إليسا إلى توضيح الأمر وتأكيدها أنّ الكلمات التي انتشرت لا تعود إلى أي أغنية من ألبومها المرتقب.

معضلة الكيمياء
من خلال هاشتاغ AskElissa أجابت اليسا على محبيها ومتابعيها حول بعض الأسئلة على غرار: ما المادة التي كنتِ تكرهينها بالمدرسة؟ فكان جوابها: {لدي مشكلة مع الكيمياء}، ومعروف أن عبارة {ما في كيميا} ارتبطت الى حد كبير بإجابات إليسا حول خلافاتها مع بعض زملائها، ما دفع نجوى كرم في أحدى إطلالاتها التلفزيونية إلى القول:}فعلاً اليسا لديها مشكلة مع الكيمياء مين بعلمها هالمادة؟» عمّا إذا كانت ستنضمّ إلى الـ}سناب شات}؟ أجابت أنها تكره هذا التطبيق.

إليسا شكلت ثنائياً ناجحاً مع الشاعر والملحن مروان خوري إلى أن وقع خلاف بينهما وانقطع التعاون على أثره
back to top