خاص

الفارس لـ الجريدة•: تطبيق «الدليل الإجرائي» العام الأكاديمي المقبل

«استقطاب أعضاء هيئة تدريس من الدول المجاورة»

نشر في 30-06-2016
آخر تحديث 30-06-2016 | 00:00
محمد الفارس
محمد الفارس
أعلن الفارس تطبيق أمانة الجامعة مشروع "الدليل الإجرائي" في العام الأكاديمي المقبل، مشيراً إلى أنه برنامج توضيحي يتضمن أي استفسار أو خدمة أو طلب لجميع منتسبي الجامعة.
كشف الأمين العام لجامعة الكويت د. محمد الفارس، عن تطوير اللوائح والنظم في الأمانة العامة حالياً، مشيراً إلى "اننا نعمل أيضا على وضع اللمسات الأخيرة لمشروع جديد يسمى بــ(الدليل الإجرائي)، ويقدم جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها الأمانة العامة لمنتسبيها، وسيتم طرحه في العام الأكاديمي المقبل".

وأضاف الفارس، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن مشروع الدليل الإجرائي هو برنامج توضيحي يتضمن أي استفسار أو خدمة أو طلب لجميع منتسبي الجامعة، إضافة إلى وجود شرح كافٍ لكل الإجراءات والأوراق المطلوبة في حال تقديم طلب من قبل أحد منتسبي الجامعة، وأيضاً متى سيتم إنجاز الطلب، وكل ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الأمانة العامة.

ولفت إلى أن "الدليل الإجرائي" هو برنامج يستطيع جميع منتسبي الجامعة استخدامه لما فيه من منفعة تصب في مصلحتهم، وتوفر وقتهم وتسهل عليهم عناء التكبد في الذهاب والعودة، إضافة إلى تقديم الخدمة لجميع منتسبي الجامعة بأفضل طريقة، وفي أقل وقت زمني، وعن طريق ذلك سيتم تطوير آلية العمل.

وفيما يخص استقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد من بعض الدول المجاورة، أكد الفارس أنهم مستمرون في استقطاب أعضاء للعام للأكاديمي المقبل، ولكن سيتم ذلك وفق إجراءات ونظم يتم السير عليها، مع الالتزام بكل اللوائح والإجراءات التي توفر أعضاء هيئة تدريس وفق متطلبات الجامعة، وعلى المستوى المطلوب والتي تكفل لأبنائنا الطلبة تعليماً أفضل والوصول إلى الهدف المرجو، وهو تقديم أفضل ما لدينا والذي يصب في مصلحة الطالب بالدرجة الأولى.

من جانب آخر بحث مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري مع السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة، أوجه التعاون بين جامعة الكويت والجامعات الفرنسية، وأهمية توسيع آفاق التعاون العلمي والثقافي المستقبلي، إضافة إلى بحث أوجه التبادل الطلابي، والتعرف على آخر التطورات العلمية والأكاديمية وزيادة العمل على تعزيزها وتطويرها.

ورافق السفير الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية فرنسوا برادال، وحضر اللقاء نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د. عصام العوضي، والعميد المساعد للأبحاث والدراسات العليا بكلية الحقوق د. سامي الدريعي.

back to top