«أسواق المال» تُوقف «وربة للاستثمار» 6 أشهر عن التداول

نشر في 19-06-2015 | 00:09
آخر تحديث 19-06-2015 | 00:09
No Image Caption
تحقيقات موسعة للهيئة بشأن «شبكة المضاربين»
أعلنت هيئة أسواق المال أن مجلس التأديب أصدر قراراً بإيقاف شركة وربة للاستثمار عن ممارسة نشاط إدارة محافظ استثمارية جديدة، وكذلك نشاط وتأسيس وإدارة استثمار جماعي جديد، وذلك إلى حين تقديم نسخة من تقرير الشركة السنوي المتضمن للإجراءات والضوابط الداخلية لمكافحة غسل الأموال، أو 6 أشهر أيهما أسبق.

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفة الشركة لتعليمات الهيئة بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إذ تخلفت عن تسليم الهيئة للتقرير المشار إليه، خلال المهلة التي انتهت في 1/ 3/ 2015.

على صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة دخلت على خط متابعة ملف شبكة المضاربين، الذي كشفت عنه «الجريدة» أمس، لافتة إلى أن ذلك يضرب السمعة الرقابية للبورصة، لأنه يمثل أخطر ثغرة في جدار الرقابة الإلكترونية المعمول بها وفق نظام «سمارت» الذكي.

 وأوضحت المصادر أن التحقيقات ستشمل كل الأطراف؛ مسؤولين في البورصة ومضاربين، سواء الذين يستخدمون الحسابات في المضاربات أو أصحاب الحسابات نفسها.

وأشارت إلى أنه سيتم استدعاء ومساءلة وسطاء بالبورصة، لأنهم لم يبلغوا عن بعض الخروقات والتجاوزات، إلا بعد أن تكبدوا خسائر بمبالغ كبيرة تخطت الـ100 ألف دينار.

back to top