الصالح: تخصيص مستشفى جابر للكويتيين قرار شجاع

أعرب عن أمله في تعميم هذه التجربة في كل محافظات البلاد

نشر في 28-06-2016 | 14:26
آخر تحديث 28-06-2016 | 14:26
النائب خليل الصالح
النائب خليل الصالح
أشاد النائب خليل الصالح بقرار وزير الصحة د. علي العبيدي تخصيص مستشفى جابر للكويتيين فقط، مؤكداً أنه قرار شجاع طال انتظاره، مشدداً على أن هذه الخطوة تسجل للوزير العبيدي لا سيما أنها تصب في اتجاه تعزيز منظومة الرعاية الطبية التي تقدم للمواطنين.

وذكر الصالح أن ملف الصحة يشكل أحد أبرز الهواجس لدى المجتمع الكويتي وفي مقدمة أولوياتهم، لافتاً إلى أن قرار تخصيص هذا الصرح الطبي للكويتيين سيكون له عظيم الأثر على مستوى الرعاية الصحية التي تقدم للمواطنين.

وأعرب عن أمله في تعميم هذه التجربة بحيث يكون في كل محافظة من محافظات الكويت مستشفى مخصص للكويتيين فقط، لافتاً إلى أن قرار الوزير العبيدي جاء بعد دراسة مستفيضة بهدف تحقيق المصلحة العامة، مشدداً على دعمه كل الخطوات الرامية إلى النهوض بالخدمات الصحية لا سيما أن الصحة هي الدعامة الرئيسة للتنمية المستدامة، ودون الاهتمام بالصحة سيكون من الصعب تنفيذ الخطط والبرامج التنموية.

على صعيد آخر، ثمن الصالح كلمة سمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من رمضان، مؤكداً أن سموه حول الوحدة الوطنية إلى واقع، وأن مضامين كلمة سموه عكست مدى تلمسه المعهود لمكامن الخلل ورسمت خريطة طريق لعلاجها، مشدداً على التزام المجلس بتوجيهات سموه وترجمتها إلى واقع.

back to top