الدويسان يهنئ العراق على انتصار قواته في الفلوجة

وزير الإعلام أبلغه إحالة صحيفة للنيابة

نشر في 26-06-2016 | 15:37
آخر تحديث 26-06-2016 | 15:37
النائب فيصل الدويسان
النائب فيصل الدويسان
هنأ النائب فيصل الدويسان الشعب العراقي على انتصار القوات العراقية على تنظيم داعش في الفلوجة، قائلاً "انما هي في الواقع انتصار للشرفاء في كل العالم فهو انتصار الحضارة والبراءة والخير على التخلف والحقد والشر"، مرددا "وسيبقى العراق الموحد وشعبه بكل مكوناته شامخا تستريح الغيوم على كتف جباله في الشمال وباسقا ممجدا كالنخل في الجنوب".

وأكد الدويسان في تصريح له بهذه المناسبة، على الدور الذي لعبته المرجعية الدينية ممثلة بالمرجع الديني علي السيستاني في التصدي لما تعرض له العراق وأهله.

واضاف الدويسان قائلا "لولا هذه اللحمة بين ابناء العراق بكافة اطيافه لما تحقق هذا الانتصار فالعراق الموحد الكبير هو ضمانة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ومحاولات ضرب استقلاله وزعزعة استقراره هي محاولات لإشاعة الفوضى في كل المنطقة".

رد الاعلام

وفي شأن أخر، أفصح النائب الدويسان عن رد وزير الاعلام على سؤاله بشأن الاجراءات التي اتخذت بحق صحيفة محلية نشرت خبر بالصفحة الاولى في عددها الصادر يوم السبت 21 مايو 2016، خبر تحت عنوان (حزب الله والحشد العراقي أعدا مخططاً لتنفيذ تفجيرات إرهابية - فتنوية في رمضان)، نفته وزارة الداخلية ولم تلتزم الصحفية بنصوص القانون.

واوضح الدويسان ان وزير الاعلام اكد في معرض رده على السؤال بانه تم ابلاغ النيابة ضد الصحيفة بشأن ما نشر، وذلك لمخالفتها نص المادة (17) من القانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن المطبوعات والنشر، لافتا في الوقت ذاته الى ارفاق كشف بالقضايا التي حركتها وزارة الاعلام ضد الصحف المحلية لمخالفتها القانون خلال الثلاث اشهر الاخيرة واتضح ان الصحيفة المقصودة تتصدر عدد القضايا المرفوعة ضدها لمخالفة القانون.

back to top