«الإصلاح والتوافق الوطني»: نناشد سمو الأمير برد «حرمان المسيء للأنبياء والأمير» من الانتخابات

في بيان حمل توقيع 17 شخصية

نشر في 26-06-2016 | 10:49
آخر تحديث 26-06-2016 | 10:49
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ناشدت مجموعة مبادرة «الإصلاح والتوافق الوطني» سمو أمير البلاد برد مشروع القانون المتضمن التعديلات التي أدخلها مجلس الأمة على القانون رقم 1962/35 بشأن الإنتخابات العامة.

جاء نص البيان كالتالي:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

مناشدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد

في مسيرة الدول أحداث تشكل منعطفات مفصلية تكون لها آثار بعيدة المدى في كيانها وتاريخها وإنعكاسات مباشرة وغير مباشرة على اتجاهاتها وتحولاتها، وعند مثل هذه الأحداث يجب أن تعود الدول الحية إلى ركائزها، فتتمسك بدستورها وشرعيتها وتعتصم بعقيدتها وقيمها، فلا تدفعها ضغوط اللحظة إلى البحث عن مخارج خلفية للتعامل مع قضاياها المصيرية.

وبناءً على ماتقدّم تناشد مجموعة مبادرة «الإصلاح والتوافق الوطني» حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل، برد مشروع القانون المتضمن التعديلات التي أدخلها مجلس الأمة الموقر على القانون رقم 1962/35 بشأن الإنتخابات العامة، والتي تم إقرارها بإستعجال ومباغتة أثارتا لغطاً كبيراً في الساحة المحلية، لإنطوائها على حرمان سياسي لفئة من المواطنين عن طريق منعهم من حق الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس الأمة كعقوبات تبعية للعقوبات المشددة والمنصوص عليها في القوانين القائمة لمن تمت وتتم إدانتهم بالإساءة للذات الإلهية والنبوية والأميرية.

يا صاحب السمو:

إن مناشدتنا برد هذا القانون تستند عل ما جاء في المذكرة التفسيرية لدستور البلاد، من أن (الناس في الكويت قد إمتازوا عبر القرون بروح الأسرة التي تربط بينهم كافة حكاماً ومحكومين، ومن هنا أتى الحرص على أن يظل رئيس الدولة أباً لأبناء هذا الوطن جميعاً)، كما أن مناشدتنا

تنطلق من أحد أهداف مبادرتنا الصادرة في التاسع من يونيو 2013 وهو تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين التلاحم المجتمعي بالإلتقاء الوطني البناء والمستنير، بما يجمع المواطنين على كلمة سواء يثق الجميع أن فيها مصلحتهم وخير وطنهم، وكذلك السعي للقضاء على أسباب الإحتقان السياسي التي قد يترتب عليها شرخاً مجتمعياً نتيجة لتطبيق العقوبات التبعية المذكورة في قانون الانتخابات والمشار إليها أعلاه.

يا صاحب السمو:

إن الأمل يحدونا باستجابتكم الكريمة لهذه المناشدة باستخدام صلاحيتكم الدستورية برد هذا القانون والتعديلات التي أدخلها عليه مجلس الأمة الموقر مؤخراً، فهذا هو عهدنا بكم أباً وقائداً للوطن تلتف من حولكم أفئدة أبنائه، وأميراً للأعمال الإنسانية التي شهد له بها العالم أجمع.

مجموعة (مبادرة الإصلاح والتوافق الوطني)

عبدالله المفرج - خالد العيسى الصالح - يوسف النصف - مشاري العنجري - صالح الفضالة - عبدالوهاب الهارون- عبدالله الرومي- سعد طامي - خميس عقاب - عبدالوهاب محمد الوزان - أحمد باقر- د. موضي الحمود - علي الموسى - يوسف الجاسم - د. محمد المقاطع - د. عادل الصبيح - د. حسن جوهر.

back to top