ألمانيا تسقط في فخ التعادل أمام بولندا

نشر في 18-06-2016
آخر تحديث 18-06-2016 | 00:00
جانب من مواجهة المانيا وبولندا
جانب من مواجهة المانيا وبولندا
سقط منتخب ألمانيا في فخ التعادل مع نظيره البولندي سلباً بدون أهداف، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في فرنسا.
تعادل منتخبا المانيا وبولندا سلباً ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس اوروبا لكرة القدم، المقامة حاليا في فرنسا، على ملعب سان دوني في ضواحي باريس مساء أمس الاول .

وبقيت المانيا في الصدارة رافعة رصيدها الى 4 نقاط بفارق هدف واحد عن منافستها، في حين تحتل ايرلندا الشمالية المركز الثالث ولها 3 نقاط مقابل لاشيء لأوكرانيا التي منيت بهزيمتين آخرها اليوم امام ايرلندا الشمالية صفر-2، وقد خرجت نهائيا من المنافسة.

وأجرى مدرب المانيا يواكيم لوف تغييرا واحدا على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى ضد اوكرانيا (2-صفر)، فأشرك المدافع ماتس هوملز الذي تعافى من اصابة في ربلة الساق بدلا من شكودران مصطفي، الذي سجل هدف الافتتاح في المباراة الاولى.

في المقابل، أدت اصابة الحارس الاساسي فويتشيك تشيتشني الى استبداله بلوكاش فابيانسكي.

وكان المنتخبان تواجها في التصفيات المؤهلة الى البطولة القارية ايضا، حيث فكت بولندا عقدتها امام "ناسيونال مانشافت"، وحققت فوزها الاول عليه من اصل 19 مواجهة وجاء بنتيجة 2-صفر في وارسو، قبل ان يستعيد ابطال العالم اعتبارهم ايابا بالفوز 3-1 في طريقهم الى تصدر المجموعة.

كما ان المواجهة هي الثانية بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد تلك التي جمعتهما في الدور ذاته من نهائيات 2008، حين فاز الالمان 2-صفر.

واستحوذ المنتخب الالماني على معظم مجريات اللعب، لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم وجد صعوبة كبيرة في تخطيه، في حين بدا واضحا ان بولندا لعبت من اجل التعادل، وكان لها ما أرادت.

استهل المنتخب الالماني المباراة بقوة املا في تسجيل هدف مبكر وكاد يحقق مبتغاه بعد مجهود فردي لجوليان دراكسلر على الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاول لها ماريو غوتسه برأسه فوق العارضة (4)، ثم تسديدة من هيكتور مسحت العارضة (6).

وهيأ توماس مولر كرة متنقة باتجاه توني كروس لكن الاخير سدد كرة زاحفة بالقرب من القائم الايمن (16).

وبدأ المنتخب البولندي يدخل اجواء المباراة تدريجيا، لكن مهاجمه الخطير روبرت ليفاندوفسكي لم يجد المساندة اللازمة من فريقه، كما نجح الثنائي هوملز وبواتنغ في تحييد خطورته.

ولم ينجح المنتخب الألماني في المحافظة على وتيرته السريعة في اواخر الشوط الأول في ظل عدم توفيق توماس مولر وغوتسه.

الثاني أكثر أثارة

لكن الشوط الثاني كان اكثر اثارة خصوصا في بدايته، فبعد ثوان قليلة على انطلاقته اضاع اركاديوش ميليك فرصة ذهبية، عندما وصلت إليه الكرة من الجهة اليمنى والمرمى مشرع امامه، لكنه اخطأ المرمى عندما حاول تسديد الكرة برأسه، ثم رد عليه غوتسه بتسديدة من داخل المنطقة ابعدها فابيانسكي (46).

وأطلق مسعود اوزيل كرة قوية اثر تمريرة من اندريه شورله الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني مكان غوتسه فطار لها فابيانسكي ببراعة (69).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة حركها ليفاندوفسكي بحرفنة باتجاه ميليك الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى مانويل نوير (58).

وضغط المنتخب الألماني في اللحظات الأخيرة، املا في انتزاع الفوز وبطاقة التأهل للدور الثاني، لكن صلابة الدفاع البولندي حال دون ذلك.

وتلتقي المانيا في الجولة الاخيرة مع ايرلندا الشمالية، في حين تواجه بولندا جارتها اوكرانيا الثلاثاء المقبل.

back to top