الفارس لـ الجريدة•: مازلنا نعيد النظر في خطط أمانة الجامعة الاستراتيجية

«التراسل الإلكتروني» ينظم آلية العمل

نشر في 16-06-2016
آخر تحديث 16-06-2016 | 00:00
محمد الفارس
محمد الفارس
أعلن الأمين العام لجامعة الكويت د. محمد الفارس أن الأمانة العامة للجامعة مازالت بصدد إعادة النظر في خططها الاستراتيجية التي وضعتها خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح الفارس، في تصريح لـ»الجريدة»، أنه «نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتأثيرها على بعض بنود الميزانية للجامعة، فإننا نعمل على إعادة تقييم الوضع الراهن، ومعالجة نقاط الضعف، وتطوير نقاط القوة في الخطط السابقة».

وأضاف أن «الخطط التي كانت بطيئة في البداية لظروف وقيود معينة سننظر لها من الناحية الاقتصادية، لكن غالبية الخطط الأساسية مازالت على حيز التنفيذ، وهي في مراحلها الأخيرة»، مبينا أن الخطط تتضمن تقديم خدمة لجميع منتسبي الجامعة بأفضل وأقل وقت وتطوير آلية العمل.

نظام العرض

ولفت الى انه في بعض الأمور عند تقدم البعض للوظائف الإشرافية، يتم تحويلها إلى نظام العرض بـ«الويبسايت»، وأصبح الموظف الذي يريد التقديم على وظيفة إشرافية غير مضطر للذهاب وتقديم أوراقه، بل من مكتبه يستطيع التقديم عبر النظام الإلكتروني.

وبين أن هناك مشروعا سيطبق بعد توفير الميزانية وهو التراسل الإلكتروني، الذي سينظم آلية العمل بشكل كبير جدا، ويقلص الوقت وينجز العمل بشكل احترافي، وستتم جميع المخاطبات الداخلية خاصة داخل الأمانة العامة، «وتركيزنا على الأمانة العامة لأن كمية المخاطبات والورق (العمل الورقي) وطموحنا الآن أن ينتقلوا إلى ما يسمى بالتراسل الإلكتروني، وهذا هدفهم الأساسي».

back to top