هامبورغ الألماني يضم لاجئاً غامبياً شاباً لثلاث سنوات

وصل إلى ألمانيا قبل عام بعد رحلة خطيرة في «المتوسط»

نشر في 15-06-2016 | 11:28
آخر تحديث 15-06-2016 | 11:28
الغامبي باكيري جاتا
الغامبي باكيري جاتا
أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه ضم لثلاث سنوات اللاجىء الغامبي الشاب باكيري جاتا الذي عبر قبل عام البحر المتوسط إلى ايطاليا ومنها إلى ألمانيا.

وصرّح جاتا (18 عاماً) الذي سيحصل على 10 آلاف يورو شهرياً، «أنا سعيد جداً جداً، هذا رائع بالنسبة إلي وتحد كبير أن ألعب مع نادٍ كبير مثل هامبورغ».

ونشأ المهاجم الشاب جاتا الذي احتفل الأسبوع الماضي بميلاده الثامن عشر، «من دون أهل» ولم يتردد إلى أي نادٍ، ويروي أنه خاطر بالرحيل بمفرده إلى أوروبا صيف العام 2015 من أجل أن يحصل «على فرصة لمستقبله».

ووصل جاتا إلى بريمن فأخذته على عاتقها أكاديمية الملاكم السابق لوثار كانينبرغ التي تُعنى بالشباب المنعزلين خصوصاً اللاجئين منهم.

وتلقى جاتا دروسا في اللغة الألمانية والرياضة، وسرعان ما اكتشفت الأكاديمية مواهبه وسمحت له بالتدريب مساءً مع فيردر بريمن.

وقال في هذا الخصوص «من الأثنين إلى الجمعة، كنت أذهب في الصباح إلى المدرسة، وأتدرب بعد الظهر بمفردي مع مدربي محمود اقطاش، كان الأمر بالنسبة إلي جديداً ومشوقاً».

وبعد تجربة مع هامبورغ ليس بعيداً عن بريمن، بدأ جاتا يتدرب مع المحترفين في النادي في يناير، وقال عنه مدرب الفريق برونو لاباديا «إنه لاعب مهم جداً ليس لأجل قصته وإنما بسبب مواهبه الرياضية».

back to top