فرنسا تسعى إلى حسم تأهلها للدور الثاني على حساب ألبانيا

يسعى منتخب فرنسا المضيف لحجز مقعده في الدور الثاني لبطولة كأس أوروبا 2016، وذلك عندما يواجه منافسه المنتخب الألباني اليوم على «استاد فيلودروم» في مرسيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:02
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
تبحث فرنسا المضيفة عن تأكيد بدايتها الجيدة وضمان مقعدها في الدور الثاني من كأس أوروبا 2016 التي تحتضنها حتى العاشر من يوليو 2016، وذلك عندما تتواجه مع ألبانيا اليوم على "استاد فيلودروم" في مرسيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وكان فريق المدرب ديدييه ديشان قد استهل مشواره القاري بالفوز على رومانيا 2-1 بفضل لاعب وستهام الانكليزي ديميتري باييت الذي منح بلاده النقاط الثلاث بفضل هدف رائع سجله في الدقيقة 89 من اللقاء.

وفي حال فوزه على البانيا، التي خسرت اختبارها القاري الاول على الاطلاق على يد سويسرا (صفر-1)، ستضمن فرنسا بطاقتها الى الدور الثاني، شرط عدم فوز رومانيا على سويسرا في المواجهة الثانية التي تقام اليوم ايضا.

ومن المؤكد ان ديشان سيحذر لاعبيه من الاستخفاف بالمنتخب الالباني الذي احرج "الديوك" في مباراة ودية اخرى اقيمت في نوفمبر 2014، حين اجبره على التعادل في رين 1-1، في لقاء تقدم خلاله المنتخب المتواضع حتى ربع الساعة الاخير قبل ان يعادل انطوان غريزمان.

ووعد مهاجم ارسنال اوليفييه جيرو جماهير مرسيليا بان يقدم لاعبو المنتخب افضل ما لديهم في مواجهة اليوم التي ستكون الخامسة بين المنتخبين على الصعيد الرسمي بعد ان تواجها في تصفيات كأس اوروبا 1992 و2012 وفاز "الديوك" بجميعها.

وقال جيرو الذي سجل هدف التقدم لفرنسا في المباراة الافتتاحية: "انا متأكد من اننا سنتحسن مع تقدم البطولة"، مرحبا بالضغط المترافق مع توليه مهمة رأس الحربة في الفريق، في ظل استبعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة عن النهائيات بسبب فضيحة الشريط الجنسي ودوره في ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا.

وأضاف مهاجم ارسنال: "أنا ألعب بشكل افضل عندما اكون تحت الضغط. لا اريد اضاعة وقتي بالاجابة على الذين يشككون بي لكنني اشعر اني في وضع جيد ضمن هذه التوليفة وكسبت الكثير من الثقة داخل المنتخب الفرنسي. انا استمتع حقا وأحاول تقديم كل ما لدي".

تعكير الأجواء

وستحاول ألبانيا تعكير الاجواء على فرنسا ومدربها ديشان وتعويض خسارتها في المباراة الاولى ضد سويسرا لكن المهمة تبدو صعبة للغاية على رجال المدرب الايطالي جاني دي بيازي، الذي قال بعد الاختبار الاول لفريقه: "كنا بحاجة الى ان نبدأ المباراة بشكل جيد، لكننا لم ننجح في ذلك. لقد استسلمنا للضغط في الدقائق العشرين الاولى".

وواصل: "تحسن الوضع بعدها لكن الضرر قد حصل. بعد تلقي الهدف، اصبح الوضع صعبا جدا".

وقد تشهد المباراة تعديلات على تشكيلة فرنسا، وهناك حديث عن امكانية ابقاء لاعب وسط يوفنتوس الايطالي بول بوغبا على مقاعد البدلاء بعد المباراة العادية التي قدمها ضد رومانيا، واشراك موسى سيسوكو بدلا منه.

ومن المؤكد ان الانظار ستكون شاخصة في مباراة اليوم على باييت بعد المستوى المميز الذي قدمه ضد رومانيا والذي تحدث عنه جيرو قائلا: "لقد منح الفريق دفعا هائلا. خاض موسما رائعا وهو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا".

لكن باتريس ايفرا فضل التركيز على الاداء الجماعي عوضا عن الافراد، قائلا: "النجم في المنتخب الفرنسي هو المنتخب بنفسه وليس لاعبا او اثنين. الامر لا يتعلق ببول (بوغبا) او انطوان غريزمان. رجاء، لا تبالغوا بشأن ديميتري (باييت)".

(أ ف ب)

back to top