تعادل الســـــويد مع أيرلندا

على استاد دو فرانس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأوروبية، خيم التعادل 1-1 على مباراة المنتخب السويدي مع نظيره الأيرلندي.

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:00
جانب من مباراة السويد وأيرلندا
جانب من مباراة السويد وأيرلندا
خيم التعادل 1-1 على مباراة المنتخب السويدي مع نظيره الأيرلندي على استاد دو فرانس، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 يوليو المقبل.

وتقدم ويسلي هولاهان بهدف لمنتخب أيرلندا في الدقيقة 48، ثم سجل المدافع الايرلندي كياران كلارك هدف التعادل للسويد في الدقيقة 71 بطريق الخطأ في مرمى فريقه.

وبدأت المباراة وسط محاولات هجومية من جانب المنتخب السويدي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يؤمن به الفوز والنقاط الثلاث، لكن الفريق لم ينجح في تهديد مرمى الحارس الأيرلندي دارين راندولف في أول عشر دقائق من بداية المباراة إلا بتسديدة نفذها مارتن أولسون من الناحية اليسرى.

وظهر القائد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للمرة الأولى في الدقيقة 38، بعدما تلقى الكرة على بعد ست ياردات من المرمى الأيرلندي لكنه تعثر في التسديد.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمزيد من الضغط الأيرلندي، وكاد الفريق يحرز هدف التقدم أخيرا عبر تصويبة صاروخية من جيف هيندريك لكن ايساكسون تصدى له ببراعة.

وجاءت الدقيقة 48 لتشهد هدف السبق لمنتخب أيرلندا بعد مجهود رائع من شيموس كولمان في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء استقبلها ويسلي هولاهان بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وأشهر الحكم ميلوراد مازيك إنذارا بحق السويدي فيكتور لينديلوف بعد تدخله بعنف مع جوناثان وولترز. وأجرى هامرين ثاني تغييراته بنزول جون جيديتي بدلا من ماركوس بيرج ثم دفع مارتن اونيل المدير الفني لايرلندا بأول تغييراته بنزول جيمس مكلان بدلا من جوناثان وولترز.

وأدرك المنتخب السويدي التعادل في الدقيقة 71 بنيران صديقة، حيث أرسل ابراهيموفيتش كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها المدافع الايرلندي كياران كلارك برأسه إلى داخل شباك فريقه عن طريق الخطأ.

ورد منتخب أيرلندا بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من جيف هيندريك من داخل منطقة الجزاء، ولكن ايساكسون أمسك الكرة بثبات

وحصل جلين ويلان على بطاقة صفراء بسبب الخشونة المتعمدة مع أوسكار ليويسكي.

وأجرى منتخب ايرلندا ثاني تغييراته بنزول روبي كين في الدقيقة 78 بدلا من ويسلي هولاهان.

ومرت آخر عشر دقائق من المباراة دون أن تشهد جديدا، ليكون التعادل الإيجابي بهدف لمثله هو كلمة الفصل للمباراة.

(د ب أ)

back to top