حالة من الانبهار تسود الإعلام الإيطالي

نشر في 15-06-2016
آخر تحديث 15-06-2016 | 00:00
غلاف صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» غلاف صحيفة «كوريري ديلو سبورت»
غلاف صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» غلاف صحيفة «كوريري ديلو سبورت»
بعد فوز المنتخب الإيطالي على نظيره البلجيكي 2 - صفر، أمس الأول، في بداية مشوار كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا، اضطر العديد من المعلقين في إيطاليا للاعتذار عن شكوكهم في قدرات منتخبهم خلال فترة الاستعداد للبطولة.

وأثبت المنتخب الإيطالي من خلال عروضه أنه قادر على تقديم بطولة ناجحة أخرى، بعدما أحرز المركز الثاني بالبطولة الأوروبية في نسخة 2012، التي توج بلقبها نظيره الإسباني.

وكتبت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" عنوانا في صدر صفحتها الأولى ذكرت فيه "حلم إيطاليا"، في حين ذكرت صحيفة "توتوسبورت" أن "إيطاليا إنها البهجة القصوى".

وحصد المنتخب الإيطالي بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة الخامسة، في حين يمتلك كل من المنتخبين الايرلندي والسويدي نقطة واحدة، بعدما تعادلا 1 -1، أما المنتخب البلجيكي فلا يزال صفر اليدين، علما بأنه يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

وقال معلق في صحيفة لا ريبابليكا: "دعونا نقول إن المنتخب الإيطالي فاجأنا جميعا، وكان أول من سجل في شباكهم هم المشككون بقدراته، وأعد نفسي من بينهم، ولكن هل كنت وحيدا."

ورفض أنطونيو كونتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، الرد على منتقديه، وركز على الإشادة بفريقه، ودعا الجميع إلى تثبيت الأقدام على الأرض، مكتفيا بقوله "إننا فريق، ونحن مجموعة، الليلة رأيت مشاركة جميع اللاعبين الـ 23، بما في ذلك المتواجدون على مقعد البدلاء، وأنا سعيد بهؤلاء، فهم يستحقونها."

وأضاف "لكن دعونا نتذكر ما حدث قبل عامين، حيث فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي (2-1) في المباراة الأولى، ونحن نعرف كيف انتهت الأمور بعدها (حيث خرجت إيطاليا من دور المجموعات)."

(د ب أ)

back to top