مودريتش يحسم المواجهة أمام تركيا

نشر في 14-06-2016
آخر تحديث 14-06-2016 | 00:07
على ملعب «بارك دي برينس» في باريس، حسم لوكا مودريتش المواجهة بين بلاده كرواتيا وتركيا بتسجيله هدف الفوز 1-صفر، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
حسم نجم وسط ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش المواجهة بين بلاده كرواتيا وتركيا بتسجيله هدف الفوز 1-صفر أمس الأول على ملعب "بارك دي برينس" في باريس، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس اوروبا المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل مودريتش هدف المباراة من تسديدة رائعة في الدقيقة 41، مؤكدا عقدة تركيا مع مبارياتها الأولى في كأس أوروبا، إذ إنها خسرت اختبارها الافتتاحي للمرة الرابعة في مشاركتها الرابعة، والأول يعود الى عام 1996 في انكلترا حين خسرت أمام كرواتيا بالذات صفر-1 في اول مواجهة بين الطرفين.

واستهل الطرفان اللقاء باندفاع بدني قوي مع بعض الاحتكاكات لكن دون اي فرص مع افضلية ميدانية لكرواتيا التي وصلت إلى منطقة الأتراك في اكثر من مناسبة، لكن دون ان تهدد مرمى فولكان باباجان بشكل فعلي حتى الدقيقة 27 عندما اطلق ميلان باديلي كرة "طائرة" من خارج المنطقة صدها الحارس التركي.

ورد فريق فاتح تيريم مباشرة بفرصة اخطر من رأسية لاوزان توفان، الذي ارتقى عاليا بعد عرضية من غوكهان غونول وحولها نحو المرمى، لكن الحارس دانييل سوبازيتش تألق وصدها على مرحلتين (29)، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة لكن باباجان لم يجد أي صعوبة في التعامل مع تسديدة ماريو ماندزوكيتش (39).

ثم انحنى الحارس التركي في الدقيقة 41 امام مودريتش الذي وصلته الكرة خارج المنطقة، بعدما شتتها سلجوك اينان فاطلقها "طائرة" بيمناه من حوالي 25 مترا عجز باباجان عن صدها بعدما ارتدت من الأرض لحظة وصوله اليها.

وكانت تركيا قريبة من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية من هاكان بالتا اثر ركنية نفذها جانر ايركين لكن محاولته هزت الشباك الجانبية.

وفي بداية الشوط الثاني، كانت كرواتيا قريبة جداً من تعزيز تقدمها بثلاث فرص متتالية، الأولى من ركلة حرة نفذها القائد داريو سرنا لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكرة من العارضة (52)، والثانية عندما توغل ايفان بيريسيتش في الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية امام باب المرمى فتدخل الحارس واعترضها لكنها سقطت امام سرنا الذي فرط بفرصة ثمينة بعدما سددها بجانب القائم الأيسر (53).

وواصلت كرواتيا مسلسل اهدار الفرص وهذه المرة عبر مارسيلو بروزوفيتش الذي وصلت إليه الكرة داخل المنطقة فسيطر عليها بصدره ثم اطلقها صاروخية فوق العارضة (60).

وحاول تيريم تدارك الموقف بإخراج لاعب وسط برشلونة الاسباني اردا توران وجينك توزون واستبدالهما ببوراك ييلماز والواعد ايمري مور (18 عاما) المنتقل مؤخرا إلى بوروسيا دورتموند الالماني، لكن شيئا لم يتغير بل الهدف كاد يأتي من الجهة الكرواتية لولا تدخل باباجان لإبعاد رأسية بروزوفيتش من تحت العارضة (79)، ثم تألق مجدداً في وجه انفراد لبيريسيتش (82).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، كادت تركيا تكرر سيناريو ربع نهائي 2008، لكن المدافع فيدران كورلوكا تدخل ببسالة من أجل قطع الطريق على محاولة هاكان بالتا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

كاسيتش: لوكا قدم أفضل مبارياته

اعتبر انتي كاسيتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم أن النجم لوكا مودريتش قدم أفضل المباريات في مسيرته، بعد الهدف الرائع في مرمى تركيا.

وقال كاسيتش "اعتقد أنها من الأفضل في مبارياته، هدفه رائع خاصة انه الهدف الوحيد في المباراة. اننا بحاجة الى لوكا لجعل الأداء اقوى".

وتابع مدرب كرواتيا "لنكن صادقين، كنت اتوقع مباراة قوية، لأن المباريات الاولى تكون دائما اصعب. انا راض جدا عن النتيجة والاداء الذي قدمه المنتخب".

وأوضح "استعددنا جيدا للمباراة، واللاعبون لديهم الثقة بأنفسهم، لقد اجريت كل التبديلات اللازمة واعتقد أننا سيطرنا على المباراة مدة 90 دقيقة".

وأضاف "قلت للاعبين انني اخاف من تشيكيا اكثر من تركيا. اريد ان انسى الفوز بأقصى سرعة ممكنة، لأنه من المهم التركيز على المباراتين المقبلتين".

بدوره، قال مودريتش افضل لاعب في المباراة: "ماذا يمكنني ان اقول عن الهدف؟، لقد سددت الكرة ببراعة واشكر الله انني سجلت".

وتابع "انا سعيد جدا بهذا الهدف، ولكنني سعيد اكثر بالأداء والفوز والنقاط الثلاث".

من جهته، قال مدرب منتخب تركيا فاتح تيريم "لعبنا جيدا في الشوط الاول، ولكن نعترف ان كرواتيا كانت افضل في الشوط الثاني".

وتابع "سنواصل القتال. للاسف لم نبدأ أبدا جيدا في هذه البطولة الكبيرة. انا حزين، ولكننا سنتعلم الدرس".

مودريتش: الفوز على تركيا مجرد بداية

أكد لوكا مودريتش لاعب خط وسط المنتخب الكرواتي لكرة القدم أن الفوز على منتخب تركيا 1- صفر، أمس الأول، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ما هو إلا بداية.

وقال مودريتش: "كل اللاعبين واثقون من أنفسهم، وظهر هذا خلال مجريات المباراة"، مضيفا: "استحوذنا على الكرة أغلب فترات المباراة، ولعبنا كفريق، وأعتقد أننا فريق كبير".

back to top