محكمة قطرية تدين هولندية تقدمت بشكوى اغتصاب بتهمة ارتكاب الزنا

نشر في 13-06-2016 | 13:58
آخر تحديث 13-06-2016 | 13:58
No Image Caption
قضت محكمة قطرية الأثنين بالسجن عاماً واحداً مع وقف التنفيذ والترحيل من البلاد، بحق هولندية تقدمت بشكوى تعرضها لاغتصاب، وإدانتها بارتكاب الزنا مع رجل حكم عليه بمئة وأربعين جلدة.

وبحسب الحكم، سيتم ترحيل الهولندية لورا (22 عاماً) بعد تسديدها غرامة تبلغ ثلاثة آلاف ريال قطري (825 دولارا أميركياً)، بينما حكم على الرجل بمئة جلدة لإدانته بارتكاب الزنا، و40 جلدة لاحتساء الكحول.

ولم يكن المتهمان حاضرين في قاعة المحكمة.

وكان محامي الشابة أعلن السبت أن موكلته التي كانت تمضي إجازة في قطر، أوقفت في مارس، بعيد تقديمها شكوى عن تعرضها للاغتصاب، وذلك للاشتباه بممارستها علاقة جنسية خارج إطار الزواج.

وأوضح المحامي بريان لوكولو أن موكلته «تنتابها كوابيس وهي تعيش حالة قلق شديد أحياناً تكون في حالة ذعر وأحياناً أخرى في حالة غضب، وهي تأمل التوصل الى حل لمشكلتها».

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية توقيف الشابة، وإنها على اتصال معها.

وشرح محامي لورا إنها توجهت إلى فندق يسمح فيه بشرب الكحول، وإنها «ذهبت لترقص لكنها عندما عادت إلى طاولتها، وبعد أول رشفة من مشروبها، أدركت» إنه تم تخديرها.

أضاف «شعرت بأنها ليست على ما يرام، لاحقاً لم تتذكر شيئاً، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماماً بالنسبة اليها، فأدركت وهي مرعوبة إنها تعرضت للاغتصاب».

وتوجهت إلى مركز للشرطة لتقديم شكوى ضد المعتدي عليها، بحسب المحامي، إلا أن عناصر الشرطة رفضوا السماح لها بمغادرة المركز.

وفي العام 2013، قضت محكمة إماراتية بالسجن 16 شهراً على نروجية تبلغ 24 عاماً كانت تقدمت بشكوى اغتصاب ضد مديرها، واتهمتها المحكمة بالسلوك غير اللائق (ممارسة الجنس خارج إطار الزواج)، والادلاء بشهادة زور واحتساء الكحول، لكن السلطات عفت عنها لاحقاً.

back to top