التانغو يستهل مشوار ه بالثأر من تشيلي

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً ثميناً على حساب نظيره التشيلي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا أميركا.

نشر في 08-06-2016 | 00:06
آخر تحديث 08-06-2016 | 00:06
بانيغا نجم منتخب الأرجنتين يحتفل بهدفه في مرمى تشيلي
بانيغا نجم منتخب الأرجنتين يحتفل بهدفه في مرمى تشيلي
ثأر منتخب الارجنتين لكرة القدم من نظيره التشيلي وفاز عليه 2-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا اميركا، التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو.

على ملعب ليفايس في سانتا كلارا، سجل انخل دي ماريا (51) وايفر بانيغا (59) هدفي الارجنتين، وخوسيه فونزاليدا (90+3) هدف تشيلي.

وحقق رفاق ميسي الذي غاب عن اللقاء، ما يصبون إليه بعد عام من هزيمتهم خلال حفلة من ركلات الترجيح (1-4) وتعادل سلبي في الوقتين الاصلي والاضافي في نهائي نسخة 2015 التي استضافتها تشيلي واحرزت اللقب الاول في مسيرتها.

وتقام نسخة 2016 بشكل استثنائي في الولايات المتحدة ولاول مرة بمشاركة 16 منتخبا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة التي تقتصر عادة على منتخبات اميركا الجنوبية العشرة واثنين من اتحاد الكونكاكاف احدهما المكسيك كما درجت العادة في الآونة الاخيرة.

وكسب مدرب الارجنتين خيراردو مارتينو الرهان حين ابقى على مقاعد الاحتياط لاول مرة منذ 2007 نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي المنهك من رحلة طويلة تلت جلسة استماع طويلة بعد اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب، فضلا عن مشكلة في الظهر منذ اللقاء الاستعدادي مع هندوراس.

وسيطر رجال مارتينو بقيادة لاعب باريس سان جرمان الفرنسي دي ماريا الذي اختير افضل لاعب في اللقاء لكنه لم يستطع حبس دموعه بسبب وفاة جدته لامه، وقال لدى تسلمه الكأس "عائلتي تعبر لحظات صعبة، لكن كان علي ان ألعب".

ورد مارتينو "لقد تلقيت نبأ وفاة جدته قبل 5 دقائق ولم يقل لي شيئا وكأن شيئا لم يحدث".

وتابع دي ماريا "لم أبلغ اي انسان خبر الوفاة لان ذلك كان سيفقدني التركيز. لم اكن اريد ان يذهب تفكيري الى مكان آخر".

وبعد تسجيله هدف الافتتاح، اسرع دي ماريا الى مقعد الاحتياطيين وارتدى قميصا ابيض كتب عليه "جدتي، سأفتقدك كثيرا".

دي ماريا يفتتح التسجيل

وفي الشوط الثاني، فاجأ دي ماريا حارس منتخب تشيلي وفريق برشلونة كلاوديو برافو بعد هجمة مرتدة انهاها في مرماه (51).

ولم يتأخر الهدف الثاني كثيرا بعد تمريرة من دي ماريا الى بانيغا لاعب اشبيلية الاسباني الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (59).

وأهدر غونزالو هيغواين هداف نابولي والدوري الايطالي (66) وسيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي (76) واريك لاميلا لاعب توتنهام الانكليزي (90+1) للارجنتين قبل ان يسجل خوسيه فوينزاليدا هدف الشرف لتشيلي برأسية خدعت روميرو (90+3).

من ناحية اخرى، استهل المنتخب البنمي لكرة القدم مشاركته الأولى في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية بفوز ثمين 2-1 على نظيره البوليفي (صباح أمس الثلاثاء بتوقيت غرينتش)، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للنسخة المئوية من البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

ويخوض المنتخب البنمي فعاليات كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه، لكنه انتزع ثلاث نقاط غالية في المباراة الأولى له بالبطولة، ليتصدر المجموعة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة منتخبي الأرجنتين وتشيلي.

(أ ف ب)

back to top