الفوز على المجر يجهز «الماكينات» الألمانية للسباق الأوروبي

استعادت ألمانيا، بطلة العالم، توازنها، وتخطت ضيفتها المجر 2-صفر، أمس الأول، ودياً في غلسنكيرشن، استعداداً لنهائيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، في مباراة شهدت عودة قائدها باستيان شفاينشتايغر، بعد شفائه من الإصابة.

نشر في 06-06-2016
آخر تحديث 06-06-2016 | 00:02
فرحة لاعبي المنتخب الألماني بعد إحراز الهدف الثاني في مرمى المجر
فرحة لاعبي المنتخب الألماني بعد إحراز الهدف الثاني في مرمى المجر
اختتم المنتخب الألماني استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه وديا على المجر 2 -صفر في غيلسنكيرشن أمس الأول.

واستمتع المدرب يواخيم لوف ببعض الإيجابيات خلال المباراة، حيث شارك باستيان شفاينشتايغر لأكثر من 20 دقيقة، بعد تعافيه من الإصابة، كما حافظ الفريق على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ نحو عام خاض خلاله تسع مباريات.

ولم يتعرض الحارس مانويل نوير لكثير من الإزعاج من جانب لاعبي المنتخب المجري، الذي يشارك هو الآخر في "يورو 2016"، وسجل ادم لانج لاعب المنتخب المجري هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه، وأضاف توماس مولر الهدف الثاني، في المباراة التي شهدت دفع لوف بالتشكيل الذي على الأرجح سيستهل به الفريق الألماني مشاركته في "يورو 2016"، بمواجهة نظيره الأوكراني السبت المقبل في ليل.

دفعة معنوية قوية

وحصل الفريق الألماني على دفعة قوية، بعد مشاركة شفاينشتايغر للمرة الأولى منذ خضوعه لجراحة في الركبة في مارس الماضي، لكن لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي يبدو من غير المرجح أن يشارك على حساب توني كروس أو سامي خضيرة في مركز لاعب الوسط المدافع في "يورو 2016".

وسينتظم المنتخب الألماني غدا في إفيان لي باينس، استعدادا لبداية مشواره في المجموعة الثالثة من البطولة الأوروبية، التي تضم أوكرانيا وايرلندا الشمالية وبولندا.

وبدأ لوف مباراة أمس الأول معتمدا على ماريو غوتزه لاعب بايرن ميونيخ في مركز المهاجم، ومن خلفه جوليان دراكسلر ومسعود أوزيل ومولر، وهي إحدى الطرق الفنية التي قد يتبعها في فرنسا.

وشارك المهاجم ماريو غوميز في الشوط الثاني، فيما تراجع غوتزه إلى الخلف، كما شارك المهاجم الصاعد ليروي ساني (20 عاما) لنحو 20 دقيقة.

ومع غياب هوميلز، شارك جيروم بواتينغ في خط الدفاع بجوار انطونيو روديغر، في الوقت الذي لعب فيه بينديكت هوفيديس ويوناس هيكتور في كظهير أيمن وظهير أيسر.

وقال بواتينغ: "بدأنا بشكل جيد جدا، وتحكمنا في الكرة، لكن ربما بالغنا في الاحتفاظ بها".

وأضاف: "فقدنا الكرة كثيرا في الشوط الثاني، لكن بشكل عام لعبنا بشكل جيد، أعتقد أن بإمكاننا الشعور بالرضا، بعدما لعبنا بشكل أفضل من المباراة الماضية".

ويمكن لشفاينشتايغر أن يشعر بالرضا عن تطور أدائه مع منتخب بلاده، حيث قال "اللعب لمدة 25 إلى 30 دقيقة كان جيدا بالنسبة لي، لكن اللعب طوال 90 دقيقة سيكون كثيرا بالنسبة لي في أول مباراة".

وتابع: "أذهب إلى يورو 2016 في حالة أفضل مما كنت عليها قبل عامين في مونديال البرازيل".

وجاء الفوز على المجر، بعد هزيمة مفاجئة امام سلوفاكيا 1-3 في اوغسبورغ الاسبوع الماضي، وهو ما يعني أن جرعة الثقة التي حصل عليها الفريق كانت مضاعفة.

(د ب أ)

back to top