الجيران يهنئ عنايتي بالشهر الفضيل ويوجه له رسالة

نشر في 05-06-2016 | 14:51
آخر تحديث 05-06-2016 | 14:51
النائب عبدالرحمن الجيران
النائب عبدالرحمن الجيران
رداً على السفارة الإيرانية التي أحيت ذكرى الخميني الـ27، وجه النائب عبدالرحمن الجيران رسالة إلى السفير الإيراني في الكويت الدكتور علي رضا عنايتي.

وقال الجيران: "نهنئكم بقدوم شهر رمضان المبارك ونسأل الله أن يعيده علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يجمع كلمة المسلمين ويوحد صفوفهم ويدحر عدوهم إنه سميع مجيب".

وأضاف الجيران: سعادة السفير، خطابكم الأخير في حفل السفارة الإيرانية استوقفتني فيه بعض المحطات التي أثارت لدي بعض الأسئلة التي أرجو من سعادتكم بوصفكم دكتوراً وأكاديمياً الإجابة عنها للفائدة العامة، فقد ذكرتم (أن الإمام الخميني دافع بكل إخلاص عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وحرص على أن تكون القدس هي الدم النابض في أفئدة المسلمين... واعتبرتم القدس أولى القبلتين ومنتهى الإسراء ومنطلق المعراج)، وسؤالي سعادة السفير: أين دفاع الخميني عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية؟ وخلال فترة حكمه أين خطاباته الدولية في المحافل الدولية؟ وبعد وفاته ماذا كان خطاب الخارجية الإيرانية على مدى ثلاثين سنة؟.

وأضاف الجيران "أن الدليل الأوضح هو هذه النتائج الكارثية التي توصلت إليها البلاد التي ثارت فيها فتن الربيع العربي، حيث دمرت فيها جميع الجيوش العربية ولم يبق غير جيش اسرائيل، ومازالت الجروح تنزف، وأعمدة الدخان تتصاعد في العراق وسورية واليمن وليبيا، وملايين النازحين والمهجرين تتقاذفهم ايدي السياسيين الأوربيين، وأين جهودكم لإغاثتهم؟ في مؤتمرات المنح؟ ومؤتمرات مكافحة الإرهاب؟.

back to top