الظفيري يطالب «التجارة» بإحكام رقابتها على الأسعار

نشر في 05-06-2016 | 14:32
آخر تحديث 05-06-2016 | 14:32
النائب منصور الظفيري
النائب منصور الظفيري
طالب النائب منصور الظفيري وزارة التجارة والصناعة بإحكام قبضتها الرقابية تجاه ظاهرة غلاء الأسعار في رمضان مع ضرورة ضبط أسعار السلع في الجمعيات والأسواق، خصوصاً أن هناك تجاراً استمرأوا رفع الأسعار في المناسبات مستغلين عدم فاعلية الرقابة.

وقال الظفيري في تصريح صحافي إن التلاعب بأسعار السلع أرهق ميزانية المستهلكين لا سيما أنها لم تعد تتوافق مع الدخل الشهري مستغرباً قيام بعض التجار استغلال شهر رمضان زيادة أسعار السلع لحصد الأموال رغم معاناة المواطن البسيط.

وحض الظفيري وزارة التجارة والصناعة على توحيد الأسعار في الجمعيات التعاونية والاسواق وفرض رقابة صارمة لأن التفاوت في السلع بين جمعية وأخرى أصبح مألوفاً ومستغربا في آن، فمن غير المعقول أن تباع السلعة في جمعية بسعر وفي جمعية أخرى بسعر آخر رغم أنهما عضوان في اتحاد الجمعيات التعاونية، مطالباً وزارة التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يضبط تلاعبه بالأسعار.

ودعا الظفيري وزارة التجارة والصناعة ممثلة في لجنة مراقبة الأسعار إلى تكثيف حملاتها على الأسواق لكشف المتلاعبين بالأسعار مع التأكد من صلاحية السلع الغذائية خاصة أن بعض التجار يبيعون سلعهم المنتهية الصلاحية او قريبة الانتهاء خلال أيام الشهر الفضيل، حيث فيه يزداد الإقبال على الشراء.

back to top