المجدلي: ميكنة العلاوة الاجتماعية للمصارف

«إعادة الهيكلة» يحتفل بجائزة القمة العالمية المعلوماتية

نشر في 02-06-2016
آخر تحديث 02-06-2016 | 00:04
فوزي المجدلي
فوزي المجدلي
ذكر فوزي المجدلي أنه من المتوقع أن ينهي «برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة» مشروع ميكنة العلاوة الاجتماعية الأسبوع المقبل، وسيبدأ بقطاع المصارف.
احتفل برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بحصوله على جائزة القمة العالمية المعلوماتية في جنيف عام 2016 عن موقع التوظيف الإلكتروني وإطلاق مشروع ميكنة خدمات البرنامج أمس في مقر البرنامج.

وقال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة فوزي المجدلي: «نحتفل بما حققه البرنامج والعاملون فيه من إنجازات عالمية وإقليمية ومحلية، ونشعر بالفخر والاعتزاز لما نقدمه لهذا الوطن المعطاء الذي سخر لنا كل الامكانات لتحقيق هذه المكاسب.

وبين المجدلي ان فوز الكويت بجائزة التوظيف الالكتروني خلال أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، والذي حققه برنامج إعادة الهيكلة يعد إشادة عالمية بجهود البرنامج واشادة بجهود الحكومة الكويتية بتطبيق التقنيات الرقمية في التعامل مع مشكلة البطالة.

تكنولوجيا حديثة

وزاد: «يسعدنا أن نحتفل بإطلاق المرحلة الثانية من ميكنة خدمات البرنامج في صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الابناء وغيرها من علاوات وكوادر»، مشيرا إلى أن برنامج إعادة الهيكلة وضع خطة من خلال مركز نظم المعلومات للعمل خلال الخمس سنوات المقبلة».

واردف ان الخطة «تكمن في التميز على المستويين المحلي والإقليمي في الخدمات الإلكترونية، وخلق بيئة متحضرة وممتعة لنشر الثقافة التكنولوجية، كما تضمن الأهداف المستقبلية في التميز في الخدمات التقنية والتكنولوجية والارتقاء بتوعية العاملين من خلال التدريب والتعليم، وكذلك الشراكة المجتمعية وكسب رضا العملاء والريادة المحلية والدولية في مجال نظم المعلومات».

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتمم البرنامج مشروع ميكنة العلاوة الاجتماعية الاسبوع المقبل، وسيبدأ بقطاع المصارف، على ان يشمل كل القطاعات الاخرى المستفيدة من دعم العمالة قبل نهاية هذا العام.

من جانبها، أكدت مديرة مركز نظم المعلومات في البرنامج خلود الشهاب أن منهجية إعداد استراتيجية المركز تسعى إلى توجيهات الإدارات العليا وتوجيهات الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، واتحاد اهداف البرنامج والمركز كمنطلق رئيسي لرسم الاستراتيجية، فضلا عن استخدام آخر ما توصلت اليه الإدارة الحديثة في علوم الاستراتيجيات وبناء الخطط الاستراتيجية.

back to top