الفارس لـ الجريدة•: مناقشة أعداد الطلبة والميزانية في اجتماع مجلس الجامعة اليوم

تعديل بعض لوائح بدل إيجار الأساتذة إلى 450 ديناراً

نشر في 02-06-2016
آخر تحديث 02-06-2016 | 00:02
 الفارس متوسطاً المكرمين
الفارس متوسطاً المكرمين
أعلن د. محمد الفارس أن مجلس الجامعة سيناقش اليوم أعداد الطلبة المقبولين للعام الدراسي المقبل، والميزانية، وتعديل بعض لوائح الرعاية السكانية المقدمة من الجامعة لأعضاء هيئة التدريس في بدل الإيجار ليصبح 450 ديناراً.
كشف الأمين العام لجامعة الكويت، د. محمد الفارس عن مناقشة أعداد الطلبة المقبولين للعام الدراسي المقبل في الجامعة خلال اجتماع مجلس الجامعة الذي يعقد اليوم برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لوضع تصور لها، فضلا عن تعديل لائحة القبول بالكليات ومتطلباتها، ونسبة القبول والسعة المكانية، موضحا ان الاجتماع سيناقش الميزانية وأثرها فى خطة الجامعة.

وقال الفارس، في تصريح لـ«الجريدة»، إن المجلس سيناقش إجراء تعديلات على لوائح الرعاية السكانية التي تقدم من الجامعة لأساتذتها المنتسبين والزائرين وبعض المساندين، مشيرا الى أن الجامعة حريصة على استقطاب هيئة تدريس سنوية، خصوصا أن هناك أمورا متعلقة ببعض اللوائح ويجب تعديلها مثل قيمة بدل الإيجار التي تصرف للأساتذة، ويبلغ 350 د.ك، ليصبح 450 د.ك، بعد زيادته من وزارة المالية، واعتماده ورفعه لمجلس الجامعة.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره الحفل السنوي للقطاع الإداري لتكريم المتميزين في الإدارات التابعة للقطاع، وذلك بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية م. يوسف المزروعي، ومديري الإدارات والموظفين.

وأشار الفارس إلى أن «فكرة تكريم الموظف المتميز تعد سُنة حميدة ومبادرة جميلة توجد أجواء من التنافس الشريف وتُنمي روح التفاني والحرص على إتقان العمل، فتكريم الموظف المثالي لا يمثل تميز موظف وتراجع آخرين بل هو دليل على نجاح الإدارة بكامل طواقمها، خاصة أنه في كل احتفالية سيكون لدينا موظف جديد، وهذا يؤكد أن الجميع متميز ومثالي في عمله».

بدوره، قال الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية المهندس يوسف المزروعي إن «الجميع عمل بجهد كبير وبذل من العطاء الكثير، وأنا شخصياً قد يكون لي نصيب من الزلل والتوفيق»، مؤكدا ان أبوابه دائماً مفتوحة.

back to top