الهاجري: الخريجون ينتظرهم مستقبل مشرق مرهون بالعطاء

خلال حفل تخريج طلبة المعهد المسرحي تحت مظلة أكاديمية الفنون

نشر في 01-06-2016
آخر تحديث 01-06-2016 | 00:03
العصيمي يكرم حبيبة العبدالله بحضور الهاجري
العصيمي يكرم حبيبة العبدالله بحضور الهاجري
أقام المعهد العالي للفنون المسرحية حفل تخرج للطلاب دفعة 2015/ 2016 مساء أمس الأول برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، الذي أناب عنه نائب المدير العام لأكاديمية الكويت للفنون غالب العصيمي، وبحضور عميد المعهد د. فهد الهاجري وأعضاء الهيئة التدريسية بالمعهد، وقدم الحفل المذيع أحمد الرفاعي.

كانت البداية مع كلمة للعصيمي أعلن خلالها أن هذا الحفل يمثل أول حدث رسمي يقام تحت مظلة أكاديمية الكويت للفنون كصرح وهيئة تعليمية جديدة في الكويت، وهي في طور التكوين بشكلها الأكاديمي لخدمة الحركة التعليمية والتربوية في الكويت. وأضاف: "شهد هذا العام استقبال طلاب الصف الأول في قسم التلفزيون، وسيتم تخريج أولى دفعاته بعد ثلاثة أعوام، ومن طموحنا إنشاء قسم للفنون الجميلة وآخر للدراسات العليا على مستوى معهدي المسرح والموسيقى، بمباركة من الوزير العيسى".

تاج العلم

ووجه د. الهاجرى كلمة إلى الخريجيين قال فيها: "تتوجون في هذه الليلة بتاج العلم والمعرفة، وينتظركم مستقبل مشرق مرهون بعطائكم وجهودكم في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير وولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وما إنجاز مرسوم أكاديمية الفنون سوى دليل على أهمية الفنون بشكل عام في تشكيل وجدان المجتمع".

قصيدة فكاهية

أعقب ذلك إلقاء الطالب عبدالله العلي قصيدة شعرية باللهجة العامية، شكر من خلالها أعضاء الهيئة التدريسية بأسمائهم وذيلها بتعليقات فكاهية أشاعت أجواء من الفرحة والضحك بين الحضور، وألقت الطالبة "المذيعة حبيبة العبدالله" كلمة الخريجين أكدت من خلالها أن سنوات معهد المسرح مثلت محطة مهمة في حياة كل طالب.

كما ألقى رئيس الرابطة الطلابية محمد فؤاد عاشور كلمة تمنى فيها التوفيق للخريجين، وانتهى الحفل بمنح جائزة التفوق للطالبتين حبيبة العبدالله من قسم النقد والأدب المسرحي، وزينب حسين ميرزا علي من قسم الديكور، ثم بدأ توزيع شهادات التخرج على الطلاب وسط فرحة وصيحات و"يباب" أولياء الأمور والأهل، ثم تكريم الطالب المثالي عبدالعزيز تركي العنزي، ثم تسليم درع تكريم من المعهد العالي للفنون المسرحية لنائب المدير العام لأكاديمية الكويت للفنون غالب العصيمي، لينتهي الحفل مع تلاوة قسم التخرج وراء المذيع أحمد الرفاعي.

back to top