وزير الإعلام أنجزنا 80% من خطة تحديث الأجهزة التقنية

دشّن سيارات نقل خارجي ووحدات إنتاج وكاميرات مزودة بأحدث تكنولوجيا

نشر في 01-06-2016
آخر تحديث 01-06-2016 | 00:05
دشنت وزارة الإعلام في حفل كبير 4 سيارات نقل تلفزيوني و10 سيارات وحدات إنتاج تلفزيوني، على أحدث ما جاءت به تكنولوجيا العصر، لدخول الخدمة في التلفزيون والإذاعة.
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن عملية التطوير والتحديث لكل أجهزة الوزارة من تلفزيون وإذاعة على أحدث ما جاءت به تكنولوجيا العصر والتي منها هذا الأسطول الذي يضم 4 سيارات نقل تلفزيوني و10 سيارات وحدات إنتاج تلفزيوني؛ جاءت بفضل التوجيهات السامية من سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، وبمتابعة مستمرة وحثيثة من سمو رئيس مجلس الوزراء.

وقال الحمود، في حفل تدشين الأجهزة الحديثة التي دعمت بها الوزارة لدفع وتطوير عمليات البث والإنتاج التلفزيوني والاذاعي من سيارات نقل مباشر وإنتاج تلفزيوني وكاميرات حديثة وأجهزة صوت متطورة والذي أقيم داخل مبنى الوزارة: "بفضل تضافر جهود كوادر الوزارة من وكيل ووكلاء مساعدين ومهندسين وفنيين وعاملين تم تنفيذ 80 في المئة من خطة التنمية والتطوير والتحديث لكل أجهزة التلفزيون والاذاعة بكل ماجاء به العالم الحديث وتكنولوجيا العصر من أجل تطوير الخطاب الاعلامي الكويتي، لتعزيز قيم الانتماء الوطني من خلال القيم والمبادئ وتراث الآباء والأجداد والقيم الوطنية".

وشدد على أن الانجازات لا تتحقق على ارض الواقع بالتمنيات ولا الاحلام، وإنما بالعمل الدوؤب والجهد الكبير وتضافر الأيدي المخلصة كفريق عمل واحد ويد واحدة، موجها الشكر لكل من عمل وساهم ودرب واستلم هذه الأجهزة التي تعد الأحدث عالميا في التقنية والنواحي الفنية والتي سيكون لها دور كبير في عملية الربط الفضائي وتغطية كل الفعاليات والانشطة على امتداد الوطن.

وعبر الحمود، عقب قيامه بجولة بين سيارات الاسطول الحديث التي حملت أسماء لجزر ومدن كويتية وشخصيات وطنية مؤثرة في التاريخ الكويتي، ومنها عوهة وكبر والصالحية؛ عن سعادته لوجود العنصر النسائي الكويتي من مهندسات وفنيات يقمن بعملهن على هذه الأجهزة الحديثة داخل السيارات الجيدة التي تحتوي على أحدث الأجهزة التقنية وأعلاها في المستوى عما سبقها بأزمان.

وأكد وكيل وزارة الإعلام للقطاع الهندسي المهندس مشعل المقلد لـ"الجريدة" أن هذه الاحتفالية التي يفتتحها ويحضرها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تعد يوما تاريخيا في الاعلام الكويتي، حيث تدخل الخدمة سيارات النقل الخارجي التي تختلف عن السيارات القديمة الموجودة في كل الاجهزة الحديثة حيث تعمل بشكل مباشر على الواي فاي والانترنت لكي تتماشى مع التطوير الذي سيحدث في عملية الارشفة التي سترى النور قريبا.

وأضاف المقلد أن دخول هذه السيارات الخدمة يعني زيادة أوامر التشغيل الخارجي من 6 الى 17 أمر عمل في اليوم، كما أن الكاميرات الجديدة المصاحبة لعملية النقل الخارجي تستطيع أن تعطي ألوانا متغيرة حسب طبيعة المكان سواء كان أرضا او بحرا.

وقال الوكيل المساعد للتلفزيون يوسف مصطفى، لـ"الجريدة"، إن ما نعيشه اليوم من لحظات تاريخية بانضمام هذه الاجهزة والسيارات للخدمة في التلفزيون يعد قفزة نوعية في عهد وزير الإعلام تواكب العصر بكل ما فيه من منجزات وإبداعات، وتتطور في الصورة والصوت.

back to top