الهدية لـ الجريدة•: قانون البلدية الجديد يحد كثيراً من فسادها ويردع المخالفين

«نتطلع لإقراره في المداولة الثانية بالجلسة المقبلة»

نشر في 29-05-2016
آخر تحديث 29-05-2016 | 00:00
محمد الهدية
محمد الهدية
أعلن رئيس لجنة المرافق النائب محمد الهدية، أن اللجنة ستعقد اليوم الأحد اجتماعاً مهماً لمناقشة التعديلات الواردة على قانون البلدية، بعد إقرار القانون في المداولة الأولى بالجلسة الماضية، مضيفاً أن القانون الجديد سيساهم في الحد من فساد البلدية، وفي مكافحته إلى حد كبير من خلال مواده والعقوبات بحق المخالفين والمتجاوزين.

وقال الهدية لـ"الجريدة"، إن لجنة المرافق العامة بالتعاون مع الحكومة، ممثلة بوزير البلدية، كانت قد انتهت من دراسة كل المواد الخاصة بالقانون، وإنه من حق نواب الأمة أن يعدلوا على القانون، لكن بما يكرس المصلحة العامة، مبيناً أن أعضاء اللجنة تدارسوا التعديلات الجديدة، من خلال اجتماعات ماراثونية، وتوصلوا لأفضل صيغة لإنجاز القانون، الذي ظل لعدد من السنوات دون تعديل، ما انعكس سلبياً على المواطنين، وخصوصاً الناخبين.

وذكر أن القانون بحلته الجديدة سيتيح مشاركة الناخبين في المناطق الجديدة في انتخابات المجلس البلدي المقبلة، وهؤلاء حرموا من المشاركة لسنوات طويلة نتيجة عدم تعديل القانون في الفترة الماضية، مما يؤكد أن اللجنة وضعت يدها على الجرح وعالجته.

وأكد أن اللجنة لاتمانع في إنجاز أي تعديلات يتقدم بها النواب تدعم القانون وتحد من المخالفات الخاصة في البلدية مشيراً إلى أن القانون الجديد وضع النقاط على الحروف في كثير من المواد، التي كانت تشكل عائقاً في قضية البلدية، وخصوصاً فيما يتعلق بمخالفات البناء والعقوبات المتعقلة على هذا الصعيد.

وشدد على أن القانون الجديد جاء ليعالج المثالب والثغرات والنقص الذي لحق بالقانون المطبق حالياً، مشيراً إلى أن اللجنة تطلب من كل النواب حضور اجتماعاتها، قبل المداولة الثانية، وطرح اقتراحاتهم وتعديلاتهم ليتسنى إنجاز القانون في المداولة الثانية بالجلسة المقبلة.

back to top