مهدي: رعاية سامية لمعرض «نقل المعرفة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة» 20 فبراير المقبل

نشر في 16-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2016 | 00:01
No Image Caption
الحشاش: نقل المعارف إلى الشباب للبدء في نشاطهم الاقتصادي
برعاية سامية، ينظم معرض نقل المعرفة للمشروعات خلال فبراير المقبل، بهدف دعم الأنشطة والمشاريع الريادية والابتكارية، وتشجيع الشباب الكويتيين للعمل في التجارة والأعمال الحرة.

عقدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بالتعاون مع المركز الوطني للاقتصاد المعرفي، مؤتمرا صحافيا صباح امس في فندق الجميرا بحضور رئيس المركز خالد الحشاش، والمستشار فارس العبيد، وممثلي البنوك المحلية في الكويت.

وأعلن الأمين العام للمجلس، خالد مهدي، أن المعرض الوطني «نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة» سينطلق برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد خلال الفترة من 20 الى 22 فبراير المقبل.

وأشار مهدي إلى أن أبرز القطاعات الداعمة للمعرض هو القطاع المصرفي الذي يعد ركيزة أساسية في توفير الخدمات المالية اللازمة لدعم جميع الأنشطة والمشاريع الريادية والابتكارية وتشجيع الشباب الكويتيين للعمل في التجارة والأعمال الحرة، وفتح آفاق التعاون مع المستثمر الأجنبي، مما ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان الفكرة مبنية على عدة اسس، إذ ان خطة التنمية تهدف إلى تمكين القطاع الخاص من قيادة التنمية من خلال الشراكة مع القطاع العام.

بدوره قال الحشاش: «اجتمعنا في اللقاء التنسيقي الاول مع القطاع المصرفي، لأنه القطاع الرئيسي المستهدف في هذا المعرض الذي يتكلم عن نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو امتداد للمؤتمر الوطني الذي عقد في فبراير الماضي».

وأضاف: «نطمح من خلال هذا المعرض لنقل المعارف والسلع الابتكارية والفرص الاستثمارية وتقديمها مباشرة الى المستثمرين والمبادرين من الشباب الكويتيين للبدء في نشاطهم الاقتصادي والتجاري بالكويت».

وبين أن هدف المعرض الأساسي هو إنشاء الاقتصاد المعرفي في الكويت، مستدلا بالجانب العملي من خلال مشاركة الشركات الاجنبية التي ستأتي من ١٠ دول بواقع ٣٠٠ شركة اجنبية متخصصة في ٤ قطاعات، هي الطاقة، والصحة العامة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اضافة الى قطاع الصناعات التحويلية، وذلك لنقل تجاربها وخبراتها الابتكارية.

back to top