خوري: خريجو «AUB» ساهموا في تحقيق الريادة للتعليم

نشر في 12-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2016 | 00:01
No Image Caption
نظم نادي خريجي الجامعة الأميركية في بيروت "AUB"- فرع الكـــــويــت، مـــســاء أمـــس الأول، لقـــــــاءً تعارفياً مع رئيس الجامعة د. فضلو خوري، بحضور عضو مجلس أمناء الجامعة رندا حفار، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير د. عماد بعلبكي.

 وتزامن اللقاء مع احتفال الجامعة بمرور 150 عاماً على تأسيسها، بهدف زيادة الترابط والتواصل مع خريجيها الموجودين في الكويت. وأكد د. خوري أن "هذا اللقاء جاء للتعرف على خريجي الجامعة المتميزين، حتى تكون أكثر ترابطاً وتواصلاً معهم، وليبقوا مساهمين في مسيرتها نحو تحقيق التميز والريادة في التعليم العالي". وبين أن الجامعة لا تقف في تميزها فقط على الجانب التعليمي بل تبحث أن تكون أكثر تميزاً في البحث العلمي، واستقطاب الهيئة التدريسية ذات الكفاءة العالية من مختلف البلدان.

من جهته، تحدث أحد خريجي الجامعة الرئيس التنفيذي لـ"واي اي اي للاستشارات" د. يوسف العوضي عن فخره لتخرجه في الجامعة الأميركية في بيروت، مشيراً إلى أنها تعتبر من أعرق المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي.  وأضاف: "عندما تخرجت في منتصف السبعينيات من هذه الجامعة، ثم أكملت دراستي في أميركا، وجدت أن نوعية الدراسة التي تلقيتها في بيروت، إن لم تكن تضاهي، فهي أفضل مما تلقيناه في دراستنا في المراحل العليا".

وتابع: "اليوم عندما ننظر إلى خريجي هذه الجامعة خصوصا في الخليج نجدهم تقلدوا مناصب قيادية عليا، وساهموا في بناء أوطانهم في مختلف المجالات والمعارف الإنسانية، وهذا شيء مميز يستدعي منا الاهتمام بزيادة الابتعاث إليها".

من جانبه، أشار رئيس نادي خريجي الجامعة فيصل المطوع إلى أن "هذا النادي وضع بهدف التواصل مع زملاء الدراسة في الجامعة، نظراً لتميزهم بجودة التعليم الذي تلقوه فيها، علماً بأنه ينتشر في مختلف دول العالم، ويسعى دائماً إلى دعم الجامعة التي اتخذت دوراً ريادياً مرموقاً في المنطقة العربية".

back to top