«أمانة التخطيط»: 95% نسبة إنجاز المرحلة التحضيرية لمشروع مصفاة الزور والإجمالي 14%

نشر في 16-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2016 | 00:01
واصلت فرق المتابعة في الأمانة المساعدة لاستشراف المستقبل والمتابعة في الامانة العامة للتخطيط والتنمية جولاتها الميدانية لزيارة مواقع المشروعات الاستراتيجية الواردة ضمن الخطة الانمائية الثانية، بمشاركة مراقب الخطط والبرامج في ادارة المتابعة حمد المطيري، ومراقب الادارة الاقتصادية نادية الهملان، والمهندس عبدالله بن غيث، والباحثة دلال الحبيل.

وقال المطيري إن فرق المتابعة زارت مقر مشروع مصفاة الزور، أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية، موضحا ان زيارة مشروع مصفاة الزور تأتي في إطار تحقيق استراتيجية الامانة العامة للتخطيط في الوقوف على الموقف التنفيذي والمالي للمشاريع، والتعرف على أي معوقات او مشاكل إن وجدت والعمل على تذليلها.

وأضاف ان الزيارة أظهرت حجم الصرف على المشروع الذي بلغ 520 مليون دينار من إجمالي تكلفة المشروع، مبينا ان نسبة الانجاز في المشروع بصفة عامة بلغت ما يقارب 14 في المئة، بينما وصلت نسبة الانجاز في المرحلة التحضيرية له إلى 95 في المئة.

وزاد انه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليمه وفق الجدول الزمني له في ديسمبر 2019، متابعا ان مشروع المصفاة الجديدة في منطقة الزور يعد أضخم المشاريع التي تضطلع بتنفيذها شركة البترول الوطنية الكويتية، ومن اضخم المشاريع الاستراتيجية في الكويت.

back to top