النكاس لـ الجريدة•: حسم رئاسة الأقسام العلمية الشاغرة في «الحقوق» قبل رمضان

نشر في 27-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2016 | 00:01
No Image Caption
يترأسها أساتذة من صلب الكلية لا خارجها
كشف عميد كلية الحقوق في جامعة الكويت د. جمال النكاس، عن عدد من الأقسام العلمية الشاغرة في الكلية، لم يتم التعيين فيها، وهي «رئاسة قسم القانون الدولي، ورئاسة قسم القانون الجزائي، ورئاسة قسم القانون الخاص، الذي ستنتهي مدة رئيسه خلال فترة قصيرة جداً»، معلناً عن حسم قسمين من الأقسام الشاغرة الثالثة، وبصدد البحث عن الشخص المناسب للقسم الباقي، لكن في انتظار الخطوة الأخيرة من قبل الإدارة الجامعية.

وقال د. النكاس لـ«الجريدة»: «سوف يتم عقد اجتماع قبل شهر رمضان المبارك مع إدارة جامعة الكويت لحسم تلك الموضوعات المتعلقة في إدارة كلية الحقوق من تعيينات وبعض الأمور الأكاديمية، التي ستطرح للمناقشة ووضع النقاط على الحروف».

وأوضح أن الكلية تسعى إلى إكمال الطاقم الإداري بما يتعلق بالمناصب القيادية في الكلية، وخصوصاً منصب «رئيس القسم»، لأن هناك عدداً من الأقسام شاغرة، لم يتم تعيين أحد فيها، وهذا الأمر يشغل الكلية حالياً لملء تلك المناصب حتى يتم تحريك عجلة العمل فيها، فالكلية تسعى إلى تغطية الشواغر، وإيجاد الأشخاص المناسبين لشغلها، وهي تعتبر أماكن حساسة، وأغلب ما يتم في الكلية يبتدأ من تلك الأقسام العلمية، «فيجب علينا حسم أمر رئاسة تلك الأقسام».

وأشار إلى أن المناصب العلمية سيترأسها أساتذة من صلب الأقسام نفسها، وليس من خارج الكلية، والترشيحات في هذا الخصوص تظل سرية إلى حين حسمها من قبل قرار إدارة الجامعة.

وذكر أن إدارة الكلية المتمثلة في القياديين تعتزم إجراء بحوث سوف ترى النور قريباً تزيد من الإنتاجية العلمية في مجال الحقوق لتعود بالنفع على طلبة الكلية، مشيراً إلى أن إدارة الكلية تعمل على قدم وساق لتقديم الأفضل لأبنائها الطلبة.

back to top