العيسى لـ الجريدة•: أولوية قبول «البدون» بالجامعة وفق أعلى الدرجات في الثانوية

نشر في 15-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2016 | 00:01
No Image Caption
«مؤسسات التعليم العالي حريصة على توفير فرص التعليم للجميع»
قال العيسى إن أولوية قبول غير محددي الجنسية في جامعة الكويت ستكون لأعلى النسب من خريجي الثانوية العامة، لافتاً إلى أن اجتماع مجلس الجامعة سيناقش خطة القبول للعام الدراسي المقبل.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن مجلس جامعة الكويت بحث في وقت سابق قبول خريجي الثانوية العامة من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، مشيرا الى أنه سيتم قبول الحاصلين منهم على أعلى النسب من خريجي الثانوية العامة، وأن مؤسسات التعليم العالي حريصة على توفير فرص التعليم للجميع.

خطة القبول

وكشف العيسى، في تصريح لـ"الجريدة "، أن المجلس سيجتمع قبل شهر رمضان المبارك لتحديد جميع الرؤى الخاصة بقضايا خطة القبول في العام الدراسي المقبل 2016/2017.

وأشار الى ان مناقشة قبول المتقدمين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستتم من خلال الاجتماع المقبل مع إدارة الهيئة لمناقشة الأمور الخاصة بالقبول، والوصول إلى رؤية واضحة في ذلك الشأن قبل شهر رمضان.

وبين أن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنجاز كل الأمور المتعلقة بالانتهاء من تلك الملفات التي يجب أن تحسم قريبا لاسيما أن الوزارة تهدف إلى الاهتمام بتطوير التعليم والاهتمام بمخرجاته.

back to top