الساحة الفنية جبهات مفتوحة

نشر في 24-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2016 | 00:01
No Image Caption
• أحلام تتوعّد وسيرين عبدالنور تنفي
تشهد الساحة الفنية العربية تصريحات بين الفنانين تتسم بطابع الهجوم العنيف، إما عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أو إطلالات تلفزيونية صرّح فيها فنانون عن مواقفهم من بعض زملائهم، مما استتبع ردوداً مضادة قد تمتد إلى الفترة المقبلة.

تستمر أحلام في تحدّي كل من شمت بتوقيف برنامجها THE QUEEN بعد عرض الحلقة الأولى منه عبر شاشة دبي، وما رافق ذلك من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي. آخر فصولها نشرها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من كواليس حلقات برنامجها المتوقف، وعلقت عليها: {هذه صور حلقة من حلقات ذي كوين {الملكة}، وفيها كنت أعلّم المشتركين أنه رغم كل النجاحات، فإن الجانب الإنساني يجب أن يأخذ الجزء الأكبر من أعمالهم. نحن نقوم بالأعمال الإنسانية، ولله الحمد في السر وليس بالجهر}.

أضافت: {كان يوماً سعيداً معاهم. كنت أتمنى أن تسمعوا قصة كل واحد منهم، بعضها جميل والآخر فيه من الألم ما يكفي}.

 بعد ذلك، عادت أحلام ونشرت صوراً أخرى من البرنامج وعلقت: {هذه صور تظهر فيها الملكة تطبخ للمشتركين، فأنا لست بملكة على جمهوري وناسي وأهلي. أنا ملكة على عرش الفن وأبصم على ذلك. قلت في بداية البرنامج حاربت لأجل الفن وحوربت ولكني مثل الشجر سأموت واقفة بإذن الله}.

إليسا وكارول

لم توافق إليسا على تصريحات كارول سماحة التي اعتبرت أن {إكس فاكتور} في موسمه الثاني لم يلق أصداء كبيرة، فردت في إطلالتها الأخيرة مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج {المتهم} عبر شاشة {أم بي سي} قائلة: «تؤكد المؤشرات كافة نجاح البرنامج، وتصريحات كارول المسيئة بحقه كانت بعد ولادتها طفلتها، ولم يكن لديها وقت كافٍ لمشاهدته كي تحكم عليه وتعرف الفرق بين نسخة البرنامج الأخيرة والسابقة، خصوصاً صداها في العالم العربي».

أضافت: «لن أرد عليها وسأترك الأمر لإدارة البرنامج، فهي كانت حاملاً في طفلتها الأولى ولم تتابع. كل ما سأقوله إن البرنامج نجح، خصوصاً في مصر».  وعما إذا باركت لسماحة بعد ولادتها، أجابت: «كلا فهي لا تبارك لي على أي عمل جديد أطرحه، وليس بيننا أي اتصال أو صداقة. من هنا لا أعتب عليها ولا تعتب عليّ. لكن عبر شاشتكم أبارك لها».

سيرين تنفي وليال ترد

نفت سيرين عبد النور أي خلاف مع ميساء مغربي، وذلك بعد انتشار أخبار عن وجود خلافات بينهما على خلفية جلوس الثانية على المقعد المخصص لعبد النور في حفل «دي آند دي ليتست» في دبي. وعلّقت سيرين عبر حسابها الرسمي على  «تويتر» بأن الصحافة أضحى همها اختراع مشاكل بين الفنانين، محملة المسؤولية لمن يصدق هكذا أخبار.  

لدى حلولها ضيفة ضمن برنامج «وحش الشاشة» مع الإعلامي طوني خليفة تناولت ليال عبود الحملات التي شُنّت ضدها بعد إطلالة إعلامية لها في إحدى المجلات الفنيّة، وأوضحت موقفها خصوصاً بعد التغاضي عن «إطلالات مكشوفة» لفنانات أخريات في العدد نفسه، والتركيز عليها بأسلوب انتقائي غير منصف.

كذلك أكدت عبود أنها لم تدّعِ تكريمها من وزارة الثقافة في لبنان، مشيرة إلى أن تقديم الدرع تمّ من خلال جمعية «الأصيل» التي دعتها إلى الاحتفال في قصر الأونيسكو تحت رعاية وزارة الثقافة.

في المقابل، كشفت تحقيقات لدى المراجع الأمنية المختصّة عملية التزوير التي نفذها أشخاص لبنانيون عرفت أسماؤهم حول صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتمدوا لقطة لعارضة أزياء تدعى ليرا غالورlira galore وعدّلوا الوجه ولون البشرة، عبر تقنية الـ {فوتوشوب}، لتظهر ليال بدلاً منها. وأكدت عبود أنها ماضية في مقاضاة المتورطين في التزوير إلى جانب آخرين تجاوزوا الخطوط الحمر ضمن إطار الحملات ضدها عبر بعض المواقع الإلكترونية.

«إنه مجرد رأي»، بهذه العبارة ردت فيفي عبده على تصريح نجوى فؤاد في برنامج «100 سؤال» مع الإعلامية راغدة شلهوب، بأن عبده في طريقها إلى اعتزال الفن، وأنها اتجهت إلى الدراما وحققت فيها نجاحاً، وأن دينا الآن هي راقصة مصر الأولى». أضافت عبده: «الجمهور يحكم من هي راقصة مصر الأولى، ورأي نجوى فؤاد هو رأي شخصي».

سلافة معمار تطمئن

 بعد معاناتها مرض {التهاب الكبد الوقائي A} الذي اضطرها إلى المكوث في المنزل والراحة لمدة شهرين تقريباً، نشرت سلافة معمار صورة لها طمأنت فيها محبيها على صحتها، مؤكدة أنها تتماثل للشفاء وعلقت: {مرحباً حبايبي... شكراً لكل اللي عم يسأل عني، واتطمن على صحتي. نعديت بطريقة ما بالتهاب الكبد الوقائي A ووضعي مستقر حالياً وعم اتعالج. هذا المرض بدو راحة وعزلة لأنو مُعدي فلهيك اعتذرت عن بعض الأعمال}.

يذكر أن خبر توقف تصوير مسلسل {دومينو} الذي تؤدي فيه سلافة دور البطولة غير صحيح، وأكد المخرج فادي سليم في بيان صحافي ألا نية للاستعاضة عنها بفنانة أخرى، لا سيما أنها طمأنت الجميع عن صحتها، وأكدت أنها ستكمل التصوير قريباً.

back to top