المقصيد: «التربية» تتجه لتوقيع اتفاقية مع الجامعة بشأن المناظرات الطلابية في المدارس

نشر في 28-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2016 | 00:01
No Image Caption
ذياب: «التقشف» لن يؤثر بميزانية الأنشطة الطلابية
كشف المقصيد عن توجه «التربية» لتوقيع اتفاقية مع جامعة الكويت، لتفعيل دوري المناظرات في مدارس الوزارة، مما يعود بالفائدة على الطلبة ويصقل مواهبهم، ويرتقي بمستواهم.

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد توجه الوزارة لتوقيع اتفاقية مع جامعة الكويت، ممثلة في عمادة شؤون الطلبة خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن المناظرات الطلابية، مبيناً أن الهدف من الاتفاقية تفعيل دوري المناظرات في مدارس الوزارة، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات والمدربين، لاسيما أن الجامعة طبقتها منذ سنوات.

وبيّن المقصيد خلال حضوره فعاليات الحفل الختامي لأنشطة الجامعة للعام الدراسي 2015/2016، تحت رعاية مديرها د. حسين الأنصاري، وذلك صباح أمس في القاعة المستديرة بالحرم الجامعي بالشويخ، أن «الوزارة دشنت باكورة دوري المناظرات في المدارس هذا العام، ومثلت مجموعة من الطلبة الكويت في دوري المناظرات، الذي أقيم قبل فترة في قطر».

 وأكد أن اهتمام الوزارة بشأن المناظرات يأتي لفوائدها على الطلاب والطالبات، من حيث صقل مواهبهم، والارتقاء بمستوى الخطابة لديهم. وأشاد المقصيد بإقامة الجامعة دوري المناظرات على مستوى التعليم العالي في الكويت، بمشاركة جامعات وكليات أخرى، وذلك في بادرة مميزة للتعرف على قدرات وإمكانات الطلاب والطالبات بشكل عام، وذلك في الجوانب الأكاديمية.

من جانبه، قال عميد الشؤون الطلابية بالجامعة د. عبدالرحيم ذياب: «هذه المرة الأولى التي تضم 3 فعاليات في يوم واحد، بهدف الحضور الجماهيري، وكذلك لتوفير الحفلات الموجودة بسبب الميزانية المتوافرة لعمادة شؤون الطلبة»، مبيناً أن «التقشف في الميزانية لن يؤثر على أنشطة وفعاليات العمادة، بفضل وجود العديد من الرعايات والاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات وشركات في القطاعات الحكومية والخاصة».

وبيّن ذياب «اننا بانتظار الإدارات والاجتماعات والأنشطة الجديدة للعام المقبل، وستكون لدينا فعاليتان هما توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة التربية بشأن المناظرات، ومعرض الفرص الدراسية لطلبة المرحلة الثانوية في سبتمبر بعد نتائج الثانوية العامة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، وسيصاحب المعرض الأول للدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي في الكويت.

back to top