المنشطات توقف العازمي 4 سنوات

نشر في 25-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 25-04-2016 | 00:03
No Image Caption
تحركات لتسريع اعتزاله للحصول على تكريم الهيئة
بسبب انتهاكه قانون المنشطات وثبوت تعاطيه مواد محظورة قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف لاعب منتخبنا الوطني العداء محمد العازمي 4 سنوات.

اتخذ الاتحاد الدولي لألعاب القوى قرارا بإيقاف لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى العداء محمد مطلق العازمي مدة 4 سنوات، وشطب جميع نتائجه التي حققها في أعوام 2009 و2010 و2011 بسبب انتهاكه قانون المنشطات وثبوت تعاطيه مواد محظورة.

وعلمت "الجريدة" أن الاتحاد الدولي أبلغ نظيره الكويتي من خلال كتاب أرسله في مارس الماضي، بتوصل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات إلى نتيجة إيجابية في العينات التي أخذت من العازمي وثبوت تعاطيه المنشطات المحظورة من خلال الفحص البيولوجي وعينات الدم بإجماع خبراء عدة في المنظمة الدولية.

وأشار الاتحاد الدولي في كتابه إلى أنه بصدد إنزال عقوبة إيقاف مدة 4 سنوات في حق العازمي، بسبب انتهاكه لقانون المنشطات، موضحا أنه لو كان قد اللاعب اعترف واعتذر من خلال تعبئة الاستمارة المعدة لهذا الغرض، وإرسالها للاتحاد الدولي قبل 21 مارس الماضي، فإنه من الممكن أن تخفف عقوبة الإيقاف الى سنتين، وهذا ما لم يقم به الاتحاد أو اللاعب طوال الفترة الماضية، وهو ما يعني شطب جميع نتائج العازمي خلال هذه الفترة المذكورة، وإيقافه رسميا مدة 4 سنوات.

وعلم أن العازمي اختار عدم الاعتراف بتعاطيه المنشطات وتخفيف عقوبته، والتقدم بطلب لتسريع عملية اعتزاله لضمان حصوله على تكريم الهيئة، بعدما حصل على دعم اتحاد العاب القوى لاعتزال اللعبة، من دون إعلام أي جهة عن هذه العقوبة.

وأرسل الاتحاد كتابا الى اللجنة الأولمبية الكويتية تفيد برغبة العازمي بالاعتزال، ويطلب مخاطبة الهيئة العامة للرياضة لتكريمه، إلا أن الكتاب وفي ما يبدو أنها خطوة تهدف من الاتحاد لحماية نفسه حمل تنويها في نهايته بوصول كتاب من الاتحاد الدولي لألعاب القوى يفيد بثبوت تعاطي العازمي للمنشطات، وإيقافه 4 سنوات.

يذكر أن العازمي يعد بطلا في لعبة العاب القوى وحقق كثيرا من الميداليات والأرقام القياسية في عدد كبير من البطولات المحلية والدولية، واستطاع السيطرة على المراكز الأولى لفترة طويلة في سباقي 800 م، و1500 م في البطولات الآسيوية والعربية التي يخوضها.

back to top