المطيري لـ الجريدة•: استحداث ثلاثة برامج دراسات عليا في «الهندسة»

نشر في 04-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 04-05-2016 | 00:00
No Image Caption
ماجستير «الصناعية» ودكتوراه «الكهربائية» و«المدنية»
كشف العميد المساعد للشؤون العلمية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. علي المطيري، عن استحداث ثلاثة برامج دراسات عليا جديدة في الكلية، وهي برنامج الماجستير في الهندسة الصناعية، وبرنامجا الدكتوراه في الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية، وتمت إجازتها من قبل لجنة القسم العلمي ولجنة كلية الهندسة والبترول، وهي في انتظار اعتماد مجلس كلية الدراسات العليا، ومن ثم مجلس الجامعة قريباً.

وأوضح المطيري، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن استحداث برامج الدراسات العليا جاء لمواكبة التقدم العلمي وحاجة سوق العمل في التخصصات المطلوبة، وفقا للخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت وخطة التنمية لدولة الكويت، مشيرا الى أن برامج الماجستير مرت على العديد من المحكمين للتقييم الداخلي من الجامعة، والتقييم الخارجي من الجامعات العالمية في الخارج.

وأضاف أن استحداث البرامج سينعكس بالتميز والرقي على جامعة الكويت والمجتمع ككل بعد تخريج كوادر وطنية مؤهلين ومسلحين بالعلم لمواجهة التحديات الهندسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة، ومؤكدا أن هناك اجتماعات حثيثة مع عميدة كلية الدراسات العليا في الجامعة د. فريدة العوضي بشأن استحداث هذه البرامج والدعم المستمر لتطويرها، وأن الكلية تعمل جاهدة على توفير برامج تواكب متطلبات حاجة القطاعات الحكومية والخاصة.

back to top