«أمانة التخطيط»: زيارات ميدانية لمواقع المشروعات الاستراتيجية

نشر في 01-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:01
استقبلت الأمينة المساعدة لاستشراف المستقبل والمتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية إيمان المطيري، رئيس وأعضاء إدارة مجلس العمل النسائي بمركز الجهراء للأمن الاجتماعي التابع لمحافظة الجهراء.

وأكدت المطيري في تصريح لها أمس أن قطاع الاستشراف على أتم استعداد لاستئناف الزيارات الميدانية لمواقع مشاريع خطة التنمية بأسلوب جديد، بهدف مواصلة اعمال المتابعة، والوقوف على أبرز التحديات، والعمل على تذليل أي معوقات.

وأشارت إلى أن استئناف الزيارات الميدانية لمواقع المشروعات الاستراتيجية لخطة التنمية أتى بعد توقف لفترة محدودة في أعقاب انتهاء فترة الخطة السنوية 2015/2016 في نهاية مارس الماضي، على أن تستأنف تلك الزيارات مرة أخرى وفق آلية جديدة ومتطورة تتسم بأسلوب تحليل النتائج.

 وبينت أن لقاء مجلس العمل النسائي كان للتعرف على نشأة هذا المركز وأهدافه، التي تتمثل في تعزيز الدور التنموي لمحافظة الجهراء، خصوصاً أن المركز يضم العديد من الخبرات في مختلف المجالات، ويحتاج إلى دعم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فيما يتعلق باعداد الخطط التنموية، والتعرف على المشاريع التنموية، وكيفية المساهمة، وإشراك المواطن في هذا المجال.

 وأكدت أن أمانة التخطيط وعدت القائمين على مجلس العمل النسائي بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة، في إطار تعزيز الدور التنموي.

وأوضحت المطيري أن هذا المجلس يعد نقلة نوعية، وسيساهم بشكل كبير في توعية المواطنين بالخطط التنموية، والتعرف على آفاق المستقبل التنموي في البلاد، والمشاركة بشكل غير مباشر في العمل التخطيطي.

وثمّنت فكرة إنشاء مجلس العمل النسائي بمحافظة الجهراء، معربة عن أملها أن تعمم هذه الفكرة على باقي المحافظات، خصوصا أن الأهداف التي ستحققها مثل هذه المجالس أهداف تنموية واجتماعية واقتصادية ستعود بالنفع على الوطن والمواطن.

back to top