الحمود يفتتح استديو «800» بحلته الجديدة

نشر في 24-05-2016
آخر تحديث 24-05-2016 | 00:00
افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، استديو "800" بحلته الجديدة، بمصاحبة الفنانين حياة الفهد وعبدالإمام عبدالله ومحمدالمنصور وعبدالرحمن العقل وطارق العلي وإبراهيم الحربي.

وقال الحمود بهذه المناسبة: "نبارك لوزارة الإعلام تحديث وتطوير استديو 800 للإنتاج التلفزيوني، الذي يعد من أكبر استديوهات الكويت، والذي قدم في السنوات الطويلة الماضية خدمات كثيرة للدراما الكويتية، واحتضن ميلاد الأعمال المتميزة لكبار الفنانين والفنانات في الكويت، الذين أصبحت إبداعاتهم خالدة في سجل التراث الفني الكويتي".

وأضاف: "تم تطوير وتحديث استديو 800، من خلال أحدث النظم الإعلامية، المرئية والمسموعة، واستغرق 6 أشهر من العمل"، مشيرا إلى أنه بعد هذا التطوير الكبير لقدراته وإمكاناته سيقوم بدوره في تعزيز العمل الإعلامي الوطني الهادف، تنفيذا لاستراتيجية الدولة في تنمية وتطوير هذا القطاع المهم والمؤثر في خدمة الكويت ومستقبلها.

من جانبه، قال وكيل قطاع الهندسة مشعل المقلد إن تطوير وتحديث استديو 800، الذي تبلغ مساحته 800 متر مربع، تم من خلال الاستعانة بأفضل وأحدث وسائل التكنولوجيا العالمية في مجال صناعة الإعلام، وخاصة في أجهزة الإضاءة والصوت والصورة، والبث عالي جودة، التي ستوزع على 10 وحدات تلفزيونية مصغرة فيها جميع المعدات.

وكشف المقلد خلال كلمته في الحفل، أنه سيتم في 29 الجاري توقيع عقد مشروع إنشاء الأرشيف التلفزيوني الوطني، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، على مساحة 1300 متر مربع في الطابق الأرضي لمبنى التلفزيون، وهو يعد من أهم مشاريع الدولة، حيث سيعمل على أرشفة دقيقة لكل مقتنيات وزارة الإعلام.

back to top