ما الشخصيات التي يتمنى النجوم تجسيدها؟

نشر في 21-05-2016
آخر تحديث 21-05-2016 | 00:00
بين الشخصيات التاريخية والوصول إلى العالمية، تتنوع اهتمامات الممثلين بالأدوار التي يرغبون في تقديمها على الشاشة... واللافت أن النجوم، مهما بلغت شهرتهم أو عمرهم الفني، تبقى أدوار معينة بمنزلة حلم يتوقون إلى تحقيقه، مع أنهم قد يعلمون أنه بعيد المنال، لكنهم يتمسكون به لتحقيق الاستمرارية والدافع للعمل.
{الجريدة} استطلعت آراء النجوم بشأن الأدوار التي يتمنون أداءها.
شخصيات مؤثرة

زهرة الخرجي

{أتمنى تجسيد شخصيات تاريخية سواء في العصر الإسلامي أو الجاهلي كان لها تأثير في مجتمعها}، تشير الفنانة زهرة الخرجي، موضحة أنها تتمنى، أيضاً، تجسيد شخصيات في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج، خلال حقبة الحكم العثماني، فضلا عن شخصيات عالمية أثرت في التاريخ الإنساني، وأخرى خيالية وفانتازية.

تضيف: {تبقى هذه الشخصيات والأدوار كافة مجرد أحلام وأمنيات تشكل هاجساً لأي فنان لتجسيدها على أرض الواقع، لكن لا تسألني أسماءها فلن أفصح عنها لتبقى حلماً يراودني من وقت إلى آخر}.

تتابع: {روعة هذه الأدوار أنها قادرة على استدعاء شخصيات من التاريخ ليراها الجمهور على الشاشة، سواء من خلال الدراما التلفزيونية التي تقدم سيراً ذاتية أو السينما، وهي في مجملها أعمال فنية مؤثرة، في حال قدمت ضمن ديكور ضخم وأزياء فخمة}.

تتابع: {أميل عموماً إلى تجسيد شخصيات فنية تستفزني كممثلة وتكون قادرة على جذب المشاهدين، سواء من ناحية الشكل أو الأداء، كذلك أفضل أداء أدوار محركة للأحداث الفنية في أي عمل أكون فيه، وتتميز بصراع درامي}.

باسمة حمادة

{أطمح إلى تقديم شخصيات مركبة ومعقدة تحتاج إلى مجهود من الممثل لإبراز قدراته الفنية وتفاعله مع أبعادها المختلفة، سواء من الناحية النفسية أو الجسدية أو الاجتماعية، من بينها المعاق ذهنياً وجسدياً}، توضح الفنانة باسمة حمادة، شرط أن تقدمها بمستوى سلس وبعيد عن الأداء المتشنج لبعض الممثلين في تجسيدهم لمثل هذه الشخصيات.

تضيف: {أداء مثل هذه الشخصيات يكون راسخاً في عقل الجمهور، لا سيما إذا جسدها الفنان بحرفية عالية المستوى. مع أنها مرهقة، لكنها ممتعة لأنها تمثل تحدياً حقيقياً للفنان وموهبته، وتحتاج إلى أن يشتغل على نفسه على مستوى الجسد وتعابير الوجه والانفعالات النفسية}.

تتابع: {أتذكر أنني قدمت شخصية مركبة واحدة خلال مشواري الفني في ظهور قصير. اليوم أتمنى تقديم عمل فني كامل عنها، وعن شخصيات إنسانية مؤثرة}.

محمد الشعيبي

{أفضل تجسيد دور شاب طموح مثابر يواجه الظلم والعقبات في سبيل تحقيق أحلامه، لكنه ينجح، بالعزيمة والإصرار، في تذليلها، لأنه مخلص في أحلامه وأهدافه التي يسعى إليها}، يلفت الفنان محمد الشعيبي.

يضيف: {أتمنى تقديم شخصيات فنية يكون لها هدف وتحمل قيماً إيجابية، أوجه من خلالها رسالة إيجابية إلى الشباب الذين يحتاجون إلى نماذج درامية حسنة يتأثرون بها أثناء التخطيط لحياتهم. نعيش الآن في عصر تكثر فيه المغريات فأجدهم بحاجة إلى مثل هذه الأدوار}.

يتابع: {أتمنى تجسيد شخصية الصحابي الإسلامي الكبير سيدنا خالد بن الوليد في فيلم سينمائي، لإعجابي بهذا القائد الفذ الذي خاض معارك وغزوات بنجاح بفضل حنكته العسكرية}.

عبدالله الطراروة

{أتمنى تجسيد شخصيات كويتية كثيرة مؤثرة في التاريخ الكويتي، على غرار الملحن الدكتور يوسف دوخي الذي أحبه وأطمح إلى تقديم فيلم سينمائي عن حياته وتأثيره في تطور الأغنية الكويتية}، يقول عبدالله الطراروة موضحاً أن دوخي معروف كملحن أكثر منه كمطرب رغم تقديمه تجارب غنائية من بينها {آه يا جاسي} التي تم تصويرها بالأبيض والأسود لصالح التلفزيون الكويتي.

يضيف: {صحيح أن يوسف دوخي الشقيق الأصغر للمطرب عوض دوخي، إلا أن تأثيره كبير في شهرة أخيه كمطرب، وقدم له أغاني مؤثرة في مشواره، من بينها: {صوت السهارى} وهي أغنية مشهورة في تاريخ المطرب عوض دوخي نفسه وفي تاريخ الأغنية الكويتية ككل.

يتابع: {كذلك قدم ألحاناً للفنان الكبير حسين جاسم، وهو أول دكتور وأستاذ أكاديمي خليجي يدرّس مادة فنية عن الإيقاعات الخليجية وفن الصوت في المعهد العالي للفنون الموسيقية في مصر}.

يشير إلى أنه يتمنى تجسيد شخصية الشاعر الكويتي فهد العسكر، {فهو مبدع مهم في تاريخ الثقافة الكويتية وكانت أفكاره سابقة لعصره وواجه مشكلات في حياته تستحق أكثر من عمل فني لعرضها}.

back to top