«كوكين نانتا» قدمت عرضاً كورياً كوميدياً أمتع الجمهور

نشر في 23-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2016 | 00:01
No Image Caption
 ضمن الأنشطة الفنية لمهرجان القرين الثقافي أحيت فرقة "كوكين نانتا" الكورية حفلاً موسيقياً كوميدياً استمتع به الجمهور أمس الأول على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

 حضر العرض سفير الجمهورية الكورية الجنوبية لدى الكويت شين بونام، الذي أعرب عن اعتزازه وسعادته وشكره للقائمين على المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال تنظيم فعاليات المهرجان ومشاركة فرقة "نانتا"، مشيداً بالعلاقات الثنائية والوثيقة التي تجمع بين الكويت وكوريا.

 كما حضر العرض أيضا الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس محمد العسعوسي، ومدير إدارة الموسيقى والتراث الشعبي سعود المسعود، وقدمت الحفل الإعلامية سودابة علي.

من خلال المزج بين الموسيقى الفلكلورية التقليدية والموسيقى الحديثة والاستعراض بأداء احترافي عالي المستوى، جالت فرقة "نانتا" بعرضها الحركي ما بين المملكة المتحدة وألمانيا وسنغافورة ونيويورك لتحل برحالها في الكويت، إذ احتشدت جماهير غفيرة من الجالية الكورية في الكويت بالمسرح للاستمتاع، حيث حرصت الفرقة على مشاركة الحضور في الحدث المسرحي وخروج أعضاء الفرقة من بين الجمهور مما خلق أجواء من البهجة والمتعة للكبار والصغار.

 وضمت الفرقة مجموعة من الهواة المحترفين ما بين الفن والتمثيل، واعتمادهم على الأداء الحركي لرقصات كورية تقليدية وأجواء غربية أيضاً، ففي البداية يظهر مطبخ ضخم في القاعة وبه أربعة طباخين يجهزون أنفسهم لطبخ وليمة حفل زفاف، وفي العرض يقومون بتقديم وصلات موسيقية بشكل رائع باستخدام معدات المطبخ مثل الملاعق، والأشواك والأطباق حيث أخذ العمل من عرض ساملنوري التقليدي الموسيقي مع خفة الظل والحركة التي تتميز بها "نانتا".

يذكر أن الفرقة تأسست في عام 1997، وأصبح عرض "نانتا" العرض المسرحي الأشهر محققا لأعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسرح الكوري، وفي منطقة سيول المسرح مفتوح طوال العام ليستقبل اكثر من مليون زائر اجنبي سنوياً، وكان نجاح الفرقة في العروض التي قدمتها مبهرا، بناء على الأداء القوي الذي تقدمه الفرقة، واعتمادها في المقام الأول على الإيقاعات والنقر على الآلات بشكل احترافي لعروضها الفنية الصامتة، حتى أصبحت من أكثر الفرق شعبية لدى الفئات العمرية المختلفة من المشاهدين.

back to top