الساير تطلق تكنولوجيا «F» الجديدة كلياً من لكزس

نشر في 20-01-2016
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:01
أداء استثنائي على الطرقات العادية وعلى حلبات السباق أيضاً

في حفل إطلاق حضره ممثلو وكيل علامة لكزس الحصرية في الكويت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، وممثلو لكزس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسائل الإعلام، تم الإعلان عن وصول "GS F" من فئة "F" الجديدة إلى الكويت، وتسليط الضوء على ما تحمله من جديد.
أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، أمس، تكنولوجيا "F" من لكزس مدعومة بالهندسة المبتكرة لترسو معايير جديدة لفئة المركبات الفاخرة عالية الأداء في منطقة الشرق الأوسط، وتقع اثنتان من سيارات لكزس الأكثر قوة ضمن طرازات "F" وكشف النقاب عن أيقونة الأداء GS F وRC F.  

وأسدلت مؤسسة الساير عن مركبة السيدان الرياضية ذات الأربعة أبواب "لكزس GS F" عالية الأداء في منطقة الشرق الأوسط، كاشفةً عن تصميمٍ عصري يحمل البصمة الوراثية لطرازات الفئة "F"، لتعزز من مكانة علامة لكزس التجارية الرائدة بشكل أكبر في ما يتعلق بالأداء المتميز.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي حضره كل من نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الساير القابضة فيصل بدر الساير، وممثلون من لكزس بينهم رئيس مهندسي "GS F" يوكيهيكو ياغوتشي ومدير عام المبيعات والتسويق نوبويوكي تاكيمورا، ومدير أعمال لكزس الكويت سايمون فيرث، ونائب مدير أعمال من لكزس الكويت بدر مساعد الساير والمديرون العامون من مختلف وحدات عمل الساير والصحافة والإعلام.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الساير القابضة فيصل الساير: "ماركة لكزس تقوم دوماً بتغييرات إيجابية، وكان التحول الذي شهدته خلال العقد الماضي مذهلاً، موديلا لكزس – GS F وRC F اللتان سيتم الكشف عنهما الآن ضمن مجموعة F الرائدتان سترسيان معايير جديدة في صناعة السيارات".

وأضاف الساير، أن مركبة لكزس GS F تجسد فلسفة طرازات الفئة "F" التي تنطوي على الإحساس بكل من قوة هدير المحرك وسرعة الاستجابة والكفاءة العالية والأداء السلس، سواء على الطرقات العادية خلال القيادة اليومية أو على حلبات السباق، لتُقدِّم للسائقين على مختلف اهتماماتهم متعة قيادة حقيقية، وتُعدّ مركبة لكزس GS F أول طراز سيدان جديد من الفئة "F" منذ إطلاق مركبة IS F عام 2007".

من جانبه، قال كبير مهندسي مركبة لكزس GS F الجديدة يوكيهيكو ياغوتشي: "تَمثَّل هدفنا من خلال إطلاق مركبة لكزسGS F في تطوير طراز يجمع بين الاستخدام المتنوع لمركبة سيدان من جهة، ومركبة ديناميكية ورشيقة من الفئة "F" من جهة أخرى، كما سعينا إلى تمكين السائقين على اختلاف مهاراتهم في القيادة من الاستمتاع بمركبة ذات أداء لا يضاهى، سواء عند قيادتها على الطرقات المزدحمة أو حتى المتعرجة، ويكمن جوهر الفئة "F" بالنسبة لنا في خلق شعور من المتعة والسعادة للسائق عند قيادة المركبة".

وأضاف ياغوتشي: "بذل فريق المهندسين لدينا مجهوداً كبيراً وأمضى الكثير من الوقت على بعض أشهر حلبات السباق العالمية، بما في ذلك حلبة "فوجي" اليابانية وحلبة "نوربورغرينغ" الألمانية للسباقات، من أجل تحسين الأداء الديناميكي لمركبة لكزس GS F وتعزيز نظام التحكم بثباتها".

بدوره، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: "كما هو الحال في جميع طرازات "الفئة F"، قمنا بتطوير مركبة لكزس GS F بما يُضفي روح الحماسة على السائقين أينما كانوا، وفي أي وقتٍ كان، ويعكس أداء وثبات مركبة لكزس GS F عند السرعات العالية، اللذان تم تحسينهما من خلال التجارب على حلبات سباق مختلفة حول العالم، محاولاتنا لتوفير تجربة قيادة مطلقة لعملائنا".

وأشار يوشيتسوغو إلى أن "مركبة السيدان الجديدة تمنح الإحساس بكل من قوة هدير المحرك وسرعة الاستجابة والكفاءة التي لا حدود لها، وذلك بشكلٍ يدعم هوية الفئة "F" كمركبة عالية الأداء من لكزس"، معبراً في الوقت ذاته عن رغبة الشركة بإسعاد عملائها بالطراز الأخير، وعن امتنانها لما قدموه من دعم ومساندة على مدار السنوات الماضية.

وقام مدير أعمال لكزس الكويت سايمون فيرث بتسليط الضوء على تكنولوجيا F من لكزس قائلاً: "سيارات لكزس F تمثل ذروة الأداء، فمنذ ابتدائها كفكرة حتى اكتمال تنفيذها تستخدم لكزس أحدث التكنولوجيا الهندسية المبتكرة لمساعدتها في تخطي أي تحديات، وطراز F عبارة عن إنجاز استثنائي لتحقيق الأداء الأمثل، الذي من شأنه أن يرضي أكثر السائقين تعطشاً للأداء".

أداء مميز

تنبثق مركبة لكزس GS F التي تتمتع بأداء متميز عن طراز GS الذي شهد تعديلات جزئية، إذ تم تحسين محرك المركبة ثماني الأسطوانات (V8) سعة 5.0 ليترات عبر تعزيز سرعة استجابته وتزويده بسلاسة

لا مثيل لها، في ما تمت زيادة صلابة الهيكل من خلال استخدام تقنيات متطورة مثل لحام البراغي بالليزر.

وعلاوة على ذلك، تأتي المركبة مزودة بعدة ميزات قياسية لضمان ثباتها على الطرقات وزيادة متعة القيادة، مثل نظام توزيع عزم الدوران التفاضلي (TVD)، ونظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في المركبة (VDIM) الذي يشتمل على نمط "الخبير" (Expert)، فضلاً عن نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) الذي يَستخدِم أجهزة استشعار تسارع عمودية.

ويتناغم التصميمان الخارجي والداخلي لمركبة لكزس GS F بطريقةٍ تأسر الأبصار من حيث البساطة والأناقة، ويجمعان ما بين الميزات الرياضية المتطورة والفاخرة التي تتميز بها الفئة "F".

كما تستخدم المركبة الجديدة باقة تقنيات السلامة النشطة من "نظام لكزس للسلامة بلاس+" (+Lexus Safety System)، لتوفير نهج متعدد الجوانب للسلامة النشطة، بما يعزز من سلامة الركاب ويوفر لهم راحة البال داخل المركبة.

محرك فائق وتسارع أكبر

تم تزويد محرك مركبة لكزس GS F ثماني الأسطوانات (V8) سعة 5.0 ليترات الذي يعمل على البنزين بالنسخة المتفوقة من نظام حقن الوقود المباشر ذي الأربعة أشواط (D-4S)، كما أُدرجت نسخة مُحسَّنة من تقنية توقيت الصمامات المتغير – الذكي (VVT-i)، وذلك لإنتاج قوةٍ استثنائية.

ويُولِّد المحرك قوة 471 حصاناً عند 7.100 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 54.0 كغم-متر عند 4.800 – 5.600 دورة في الدقيقة، وبعد تجميع المركبة تتم موازنة كل محرك أثناء دورانه، مما يعزز القوة الخطية للمحرك إلى حدٍ أكبر ويزيد من استجابته، وهو ما يميز محرك السحب الطبيعي.  

ويستخدم محرك مركبة لكزس GS F دورة "أتكينسون" (Atkinson Cycle) لتعزيز الاقتصادية في استهلاك الوقود وتحسين الأداء البيئي، وذلك من خلال إبقاء صمامات مآخذ الهواء مفتوحة لفترةٍ أطول من المعتاد، مما يسمح بالتدفق العكسي للهواء في مشعب السحب، الذي يقلل بدوره من الضغط المهدور ويزيد الكفاءة الحرارية في الوقت ذاته لتحقيق أداءٍ أفضل.

وللمحافظة على مستوى الكفاءة نفسه، يقترن محرك مركبة لكزس GS F ذي الأسطوانات الثماني بعلبة تروس مكونة من ناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بتبديلٍ رياضيٍ مباشر (SPDS) ذي 8 سرعات ويوفر انتقالاً سلساً لناقل الحركة بين السرعات المختلفة، متيحاً للسائق اختبار تجربة قيادة ممتازة وقوة تسارع عالية.

ومن شأنه بالإضافة إلى ذلك أيضاً تحقيق أفضل كفاءة في استهلاك الوقود في جميع ظروف القيادة، وفي نمط القيادة اليدوي "M-position" تستغرق مركبة لكزس GS F ما قدره 0.1 ثانية للنقل بين السرعات، ما يمنح السائق متعة الأداء الرياضي الحقيقي.

back to top