«فنية الملاكمة» تزن اللاعبين الصغار بإحدى غرف الكيربي

نشر في 20-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 20-04-2016 | 00:00
أبدى عدد من مديري لعبة الملاكمة في عدة أندية استياءهم الشديد من التصرفات التي وصفوها بـ"اللامسؤولة" من اللجنة الفنية باتحاد الملاكمة، والتي أوصلت الجميع إلى وضع لا يحتمل من خلال التخبطات التي تقوم بها خلال الموسم الحالي.

وأكد مصدر مطلع ان اللجنة تتعمد عدم الالتزام بالنظم واللوائح في المسابقات ونتائجها، ولا تلتفت لأي شكوى تقدم اليها من الأندية المشاركة في المسابقات، مستغلة غياب رئيس واعضاء مجلس إدارة الاتحاد التام عن جميع البطولات التي أقيمت في الوقت السابق.

وأشار المصدر إلى أن جميع مسؤولي الأندية المشاركة في بطولة الصغار التي انطلقت أمس فوجئوا بالتعسف الكبير الذي تقوم به اللجنة تجاه الأندية عقب اختيارها إحدى غرف "الكيربي" بالنادي العربي مقراً لميزان اللاعبين استعدادا للبطولة، لاسيما ان الغرفة أو "الشبرة" بمعنى أصح، ليس بها تكييف أو حتى مروحة، خصوصاً مع الجو الحار جداً، فضلاً عن خلوها تماماً من شروط الأمن والسلامة أو سبل الراحة للاعبين والإداريين والحكام أيضا على حد سواء، وهو الأمر الذي اثار استياء الجميع.

ورغم ان البطولات المحلية تقام في الهواء الطلق فإن عملية الوزن كانت تتم سابقاً في صالة مخصصة ومكيفة ومجهزة، وذلك لأن اللاعبين والحكام يأخذون وقتاً طويلا لإنهاء إجراءات التسجيل.

واستنكر المشاركون عدم توفير اللجنة طبيباً خلال البطولات، وهو ما تنص عليه اللائحة والقوانين الدولية، بوصفها لعبة قتالية تحتاج الى تواجد فريق طبي لإسعاف أي حالة أو إصابة تحدث في الحلبة.

وناشد عدد من الإداريين رئيس الاتحاد الشيخ فهد جابر العلي سرعة التدخل واصلاح الوضع، خصوصاً أن غيابه منذ بداية بطولات الموسم أثر بشكل سلبي واضح على سير المسابقات وتنظيمها، الأمر الذي وصل الى مشاركة بعض الأندية من غير بطاقات للاعبين، ومن دون ان يتم وزن لاعبيها.

back to top