الدعاس لـ الجريدة•: «الإحصاء» حصلت على الامتياز في العمل الإحصائي

نشر في 21-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أكدت مدير الإدارة المركزية للإحصاء بالإنابة منى الدعاس أن الإدارة حازت، وبجدارة، درجة الامتياز في العمل الإحصائي خلال العامين الماضيين والتي يتم تقييمها من قبل صندوق النقد الدولي، مشيرة إلى اننا نطمح للارتقاء أكثر مستقبلا، لتكون الكويت محط انظار العالم ومركزا دوليا، حتى تحذو الدول الأخرى حذوها في هذا المجال.

وقالت الدعاس، في تصريح لـ "الجريدة"، إن الدعوة المقدمة من البنك الدولي آتت ثمارها من خلال الاستفادة من خبرات الاقتصاديين والمسؤولين عن البيانات الدولية في العمل الاحصائي، فيما يخص المنهجيات الجديدة في مجال الاحصاء، والتي تعد التغذية والدعم للمرجعية في الادارة بشكل خاص، وللكويت بشكل عام، وبناء عليها يتم وضع خطط العمل المستقبلية.

وأوضحت أن المسؤولين في البنك الدولي والخبراء الاقتصاديين أشادوا كثيراً بتجربة الكويت في العمل الاحصائي وطريقة جمع الارقام والمعلومات والبيانات التي تنتهجها الادارة المركزية للاحصاء، فضلا عن البرامج الممتازة التي تستخدمها.

وذكرت أن الادارة المركزية للاحصاء قامت بعرض منهجيات عن التاريخ العريق للعمل الاحصائي بالكويت على مستوى المنطقة وطريقة صناعة وتسويق الارقام امام المنظمات الدولية، وذلك خلال الدعوة التي قدمت لها مؤخرا من قبل البنك الدولي في واشنطن.

ولفتت إلى أن الإدارة قامت بتوقيع 9 مذكرات تفاهم لضمان استدامة تبادل البيانات وفق التوقيت المطلوب والمنهجية المعتمدة إحصائيا، خلال العامين الماضيين، الأمر الذي يعكس رؤية واضحة لتقدم العمل الإحصائي في الكويت.

back to top