تسجيل «صيفي التطبيقي» مقصور على فئة «الخريجين»

نشر في 08-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2016 | 00:01
«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة.: عقد لقاءات عدة مع مسؤولي «الهيئة» لطرح شعب جديدة
يبدأ تسجيل الشعب الدراسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الصيفي بداية الأسبوع المقبل، لفئة الخريجين فقط، مما ينذر بأزمة شعب دراسية مغلقة، وتأخير الطلبة في المسيرة التعليمية.

تنطلق عمليات تسجيل شعب المقررات الدراسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الصيفي خلال بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ«الجريدة»، أن فتح الشعب الدراسية للفصل الصيفي سيكون لفئة الخريجين فقط، لأن المقررات المطروحة فقط للطلبة الخريجين، مشيرة الى أن حكر التسجيل على فئة معينة سينذر بأزمة شعب دراسية مغلقة وتأخير مسيرة الطلبة التعليمية.

وأشارت المصادر الى أن هناك فئات المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول المقبل، سيرحل تخرجهم الى الفصل الدراسي الثاني المقبل، نظرا لعدم استطاعتهم التسجيل في الفصل الصيفي المقبل، فإذا لم تتدارك الهيئة وتزيد من ميزانيتهم وتطرح شعبا دراسية إضافية لمختلف الفئات، فإنها ستقع في موقف حرج أمام الجموع الطلابية.

ورجحت أن تتم مناقشة تسجيل الشعب الدراسية للفصل الصيفي والميزانية في اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل، في حال تفاعل الطلبة والقيادات الطلابية والمطالبات لحل أزمة تسجيل الفصل الصيفي المقبل التي تكون على عاتق إدارة الهيئة في حال طرحها، للبحث عن حل لكيفية زيادة الشعب والسماح للجميع في التسجيل بها؟

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أحمد الهطلاني، أن الاتحاد سيعقد عدة لقاءات مع المسؤولين في «التطبيقي»، للمطالبة بطرح الشعب الدراسية لجميع الفئات للفصل الدراسي الصيفي المقبل، لافتا الى أن أي حكر للشعب الدراسية لفئة معينة سيضع الطلبة في موقف محرج، ويؤخرهم في مسيرتهم الدراسية.

وتابع الهطلاني لـ»الجريدة»، أن طرح الشعب الدراسية لفئة خريجي الفصل الصيفي، وترك فئة المتوقع تخرجهم سيؤخر الطلبة عن تخرجهم فصلا دراسيا كاملا، لأن هناك مقررات دراسية مرتبطة يتم تسجيلها بالفصول الدراسية المقبلة، مبينا أن الاتحاد لن يقف، بل سيطالب بزيادة الميزانية وطرح شعب إضافية خلال فترات التسجيل المقبلة، علما بأن الاتحاد سيتدرج في مقابلة المسؤولين حتى يجد حلا مناسبا ينال رضا الجموع الطلابية.

وتمنى الهطلاني تجاوب المسؤولين قبل موعد التسجيل والتنسيق مع الكليات لطرح شعب اضافية تسمح للطلبة التسجيل، فالفصل الدراسي الصيفي يساهم في التخفيف من الضغط الدراسي بالنسبة إلى المقرات الدراسية، متمنيا التوفيق والسداد للجميع.

«طلبة الهيئة» نظم الدوري الثقافي للطالبات

نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدوري الثقافي الأول بمشاركة 6 فرق من طالبات الهيئة، مثلت الكليات والمعاهد، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة د. حسين المكيمي، وعدد من مساعدي العمداء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى لفيف من طالبات الهيئة.

وشاركت في الدوري كليات التربية الأساسية، والدراسات التكنولوجية، والدراسات التجارية، والعلوم الصحية، إضافة إلى المعهد العالي للاتصالات والملاحة، ومعهد السكرتارية والإدارة المكتبية، وأقيمت الفعالية على مسرح كلية الدراسات التجارية بنات، وشهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد أحمد الرشيدي، إن الاتحاد حرص على الاستعانة باللجنة الثقافية في الرابطة، لتحقيق مبدأ الشفافية، وتحقيق العدل والمساواة بين جميع الفرق المتنافسة، كما توجه بشكره لكل من ساهم في إنجاح تلك الفعالية سواء بالتنظيم أو الإعداد أو بالحضور، متمنيا أن يحقق الدوري الأهداف المرجوة منه، وهي حث الطلبة على القراءة وتنمية الجانب الثقافي لديهم.

back to top