تعديل لائحة «قبول التطبيقي» في الفصل الحالي

نشر في 05-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أبرز التعديلات تحويل إلحاق أبناء الكويتيات من «G2» إلى «G1» في النسب
تتجه إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى تعديل اللائحة الأساسية للقبول في "التطبيقي" خلال الفصل الحالي، وأبرز التعديلات هي مساواة أبناء الكويتيات بالكويتيين في نسب القبول.

علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن هناك توجها من إدارة الهيئة لتعديل اللائحة الأساسية للقبول في "التطبيقي" خلال الفصل الحالي، مشيرة إلى أن التعديلات تتضمن مساواة فئة أبناء الكويتيات بالكويتيين، وهو ما تمت الموافقة عليه في الاجتماع الماضي للجنة العليا للقبول، وعمل به في هذا الفصل.

وذكرت المصادر أن "آلية تعديل اللائحة تكمن في تحويل قبول أبناء الكويتات من فئة (G2) الى فئة (G1)، ويكمن قبولهم في مساواتهم بالنسب، فضلا عن التغييرات التي تطرأ على تعديل نسب القبول خلال الفترة المقبلة بناء على ما تقتضيه السعة المكانية لكل كلية"، لافتة الى ان اجراء التعديلات ستتم في الفصل الحالي حتى يتم العمل بها للقبول في الفصل الدراسي المقبل، ويأتي ذلك بعد عدة اجتماعات مطولة تعقدها ادارة الهيئة لإكمال اللائحة بصورة تتناسب مع اوضاع القبول الحالية.

وبينت أن ادارة الهيئة طبقت قرار المساواة في القبول من الفصل الحالي.

وعن قبول ابناء الكويتيات في جميع تخصصات الكويتيين بعد قرار المساواة، أفادت المصادر بأن هناك تخصصات تقتضي قبول كويتيين، وسوق العمل هو ما يحدد فئة القبول لا الهيئة، ولكن هناك تخصصات يتم قبولها وفق النسب.

back to top