علم الكويت... الأكبر في العالم

نشر في 13-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:01
No Image Caption
«علمنا يجمعنا» تنظم احتفالية لدخوله موسوعة غينيس
في ظل أجواء الاحتفالات الوطنية التي تعيشها الكويت، نظمت مبادرة "علمنا يجمعنا" احتفالية، أطلقت خلالها علم الكويت الأكبر في العالم، للدخول من خلاله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتضمنت الاحتفالية، التي أقيمت في منطقة ميناء عبدالله، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، التحليق بالعلم الأكبر في العالم بطول 106 أمتار، وعرض 3 أمتار، على ارتفاع 500 متر، بواسطة طائرة بالريموت كنترول (تحكم عن بُعد). كما تخللت الاحتفالية عروض جوية مميزة لمجموعة من الطائرات.

وفي هذه المناسبة، قال العبدالله: "جميل أن يلتقي الجميع في شهر الاحتفالات الوطنية، ونجد شابا كويتيا طموحا، هو أحمد البسام، يعمل لأجل رفع اسم الكويت في المحافل الدولية".

وأشار إلى أن الفعالية شهدت تسجيل رقم قياسي لأطول علم يرفع من خلال طائرات التحكم عن بُعد، "الأمر الذي يجعل علم الكويت يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك ليس بالغريب على من يحب هذا الوطن، الذي يحتضن الجميع".

بدوره، علَّق البسام على منحه شهادة التميز لدخول الموسوعة العالمية، بأنه ليس بغريب على شباب الكويت تحقيق هذا الإنجاز، لافتا إلى أنه نجاح للشعب الكويتي كله.

وأهدى البسام إنجازه، الذي اختار له اسم "علمنا يجمعنا"، إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإلى الشعب الكويتي، مبينا: "يقف وراء نجاحي العديد من الكفاءات الوطنية الشابة المثقلة بمواهب متنوعة يجمعها حب الكويت".

ولفت البسام الذي حصل على شهادة "غينيس"، رسميا، إلى أنه حرص على أن تكون انطلاقة الحدث متزامنة مع الاحتفال بمرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو مقاليد الحكم، ومع الأعياد الوطنية، وذلك في مسعى منه لتعزيز الاحتفالات الوطنية، وتتويجها بعلم الكويت مرفرفا فوق رؤوس الجميع.

وأوضح أن تسجيله في "غينيس" بأطول علم في العالم يحمل دلالة قوية على تحلي الشباب الكويتي بروح التحدي، ومقدرته على تحقيق مكاسب وطنية تسجل عالميا لبلده.

وأشار إلى أن نجاحه في هذا التسجيل لم يكن سهلا، لما تضمنه من تنافس إبداعي حمل الكثير من الإصرار لدخول الموسوعة، بعلم الكويت كأطول علم في العالم.

وفي ختام الحفل، توجه جميع الأطفال وأسرهم إلى علم الكويت، بعد سقوطه من الطائرة، وحملوه بصورة جميلة تعبر عن حبهم للكويت.

back to top