بنتلي «بينتايجا»... الأقوى والأفخم والأكثر تميزاً

نشر في 28-02-2016
آخر تحديث 28-02-2016 | 00:01
لم يحدث من قبل أن جمعت سيارة في آنٍ واحد بين الرفاهية الأصلية والقدرة على قيادتها إلى أي مكان كما جمعتها الأنيقة بنتلي «بينتايجا»، الجريدة. تسلط الأضواء عليها وتكشف عما في جعبتها.
أعلنت شركة "بنتلي موتورز" التفاصيل الكاملة لطرازها الجديد "بينتايجا" الذي يتسم بأفضليته المطلقة وقدرته على تحديد ملامح قطاع السيارات الرياضية.

وتجمع سيارة "بنتلي بينتايجا" بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومي.

وتعد "بينتايجا" هي السيارة الرياضية الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزا في العالم بفضل المحرك W12 الجديد تماماً، إنها توفر تجربة القيادة الحقيقية التي تشتهر بها سيارات "بنتلي" وتشتمل على مجموعة من المزايا التكنولوجية الإبداعية.

 وتأخذ السيارة بينتايجا في تصميمها الطابع النقي لسيارات بنتلي، فقد تم تصميمها وضبط أبعادها الهندسية وتصنيعها في مصنع الشركة بمدينة كرو. تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن، بل ويحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة.

وترث هذه السيارة المزايا التي تشتهر بها سيارات بنتلي بداية من مصابيح LED الأمامية المستديرة الأربعة والشبكة الكبيرة وصولاً إلى وحدات توليد الطاقة المميزة وأجزاء الهيكل الخلفية الفتية.

 وتفخر سيارة بنتلي بينتايجا بأنها تشتمل على مقصورة هي الأفضل في العالم، من حيث الدقة إذ تتسم بمستويات منقطعة النظير من الدقة، إضافة إلى الاهتمام الشديد بالتفاصيل في المكونات المعدنية والخشبية والجلدية– بما في ذلك توزيع المسافات بشكل دقيق بين مكونات الفرش الداخلي- ما يعد عنوان الفخامة الحديثة في السيارات البريطانية.

محرك 12 أسطوانة

ويعد المحرك W12 الجديد تماماً المزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايجا الجديدة، ويجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم.

 وتعتبر "بينتايجا" هي أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم، حيث ينتج محركها 608 قوات حصانية (447 كيلو وات) وعزما يصل إلى 900 نيوتن متر مع الانطلاق من السرعة الصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/ الساعة.

 و"بينتايجا" سيارة رياضية بمعنى الكلمة مقدمة من بنتلي، لأنها تعيد تحديد ملامح الفخامة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وتقدم تجربة قيادة سيارة بنتلي أصلية في أي بيئة بفضل الجمع بين التركيز على التفاصيل بشكل غير مسبوق والقدرة على الذهاب إلى أي مكان، إضافة إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة، و"بينتايجا" هي الخطوة التالية في المستقبل المشرق لـ"بنتلي".

مزايا إبداعية

وتم تصميم مجموعة من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق، إضافة إلى المزايا الترفيهية لتحسين السلامة والراحة والرفاهية لجعل السيارة بينتايجا سيارة رياضية فخمة متعددة الاستعمالات تتسم بأنها إبداعية ومتطورة ومتصلة بالعالم الخارجي.

 وتوفر "بنتلي" أضخم مجموعة يمكن أن تحظى بها أي سيارة من إعدادات القيادة على كل من الطرق الممهدة والوعرة، وذلك من خلال وضع "ديناميكيات القيادة المقدم من شركة بنتلي و"الإعداد الاختياري للاستجابة للطرق الوعرة".

وتتوافر ثمانية أوضاع تتيح للسائقين اختيار الإعداد الديناميكي المثالي لظروف السطح أو الطريق أيا كانت بمجرد إدارة قرص اختيار الإعدادات، ويتم تدعيم تعددية الاستخدام في هذه السيارة من خلال وضع القيادة الديناميكية من بنتلي (نظام التحكم الفعال لمنع الانقلاب والذي يتم تشغيله كهربيا بفولت 48 فولت) والتوجيه الكهربي المعزز آليا (EPAS).

 ويتيح "إعداد الاستجابة للطرق الوعرة" أن يختار السائق إعدادات السيارة المناسبة لمجموعة متنوعة من أسطح الطرق الوعرة، بينما تعرض لوحة معلومات السائق المعلومات المتعلقة بدرجة الانحدار والميل والحركة المفصلية للعجلات وزاوية التوجيه واتجاه البوصلة الزاوي والارتفاع.

 ويعمل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (ACC)، والذي يشتمل على وظائف التوقف والانطلاق، والتحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة، والمساعدة المرورية على تمكين السائق من الحفاظ على مسافة مضبوطة بين سيارته والسيارة التي تسير أمامه.

 ويستخدم نظام التحكم التكيفي التنبؤي في ثبات السرعة بيانات الملاحة والمستشعرات والكاميرات للتنبؤ بالمنعطفات المقبلة على الطريق وحدود المدن والتغيرات في حدود السرعات المسموح بها، ثم يقوم بتعديل سرعة السيارة وفقا لكل ذلك، مما يعمل على تحسين الشعور بالراحة وتوفير الوقود.

تصميم منحوت

وتوفر أقواس العجلات ورفارف العجلات وغطاء المحرك في سيارة "بينتايجا" التوازن بين الأداء الرياضي ومظهر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

ويعمل نظام توليد الطاقة شديد الفعالية والمقدم من بنتلي مع أجزاء الهيكل الخلفية الفتية على إضفاء لمسة من الأناقة على جوانب السيارة لبناء أكبر جسم سيارة مصنع من الألومنيوم كقطعة واحدة في العالم.

وتعمل المزايا التي تتسم بها العلامة التجارية لبنتلي مثل الشبكة الأمامية الكبيرة مع الفتحات الموجودة في أجنحة شعار بنتلي "B" الطائرة على منح السيارة بينتايجا أناقة حديثة وديناميكية.

 وتم تطويق هذه الشبكة الأمامية بأربعة مصابيح LED أمامية مميزة ذات أضواء غامرة، تستقر تلك المصابيح في الرفارف الأمامية المصنعة من الألومنيوم من خلال عملية التشكيل الفائق، ويتم إبراز الاهتمام الملحوظ بالتفاصيل من خلال مزايا التصميم الإبداعي مثل أنظمة غسل المصابيح الأمامية المثبتة بشكل غير ظاهر في الجزء الأوسط الملون من المصباح الخارجي.

 ويقوم فريق التصميم في بنتلي بتثبيت لوح انزلاقي مصمم بشكل أنيق في القسم السفلي من المصد الأمامي تحت الشعار المجنح الطائر تماما للتأكيد على قدرة السيارة بينتايجا على الذهاب إلى أي مكان.

 يتم دمج رسم جديد مضيء يأخذ شكل الحرف "B" في مؤخرة السيارة وبالتحديد في مصابيح المؤخرة المجزأة، حيث يجعل السيارة بينتايجا تتسم بإشارة مميزة يسهل التعرف عليها فورا وتلفت الأنظار خلال الليل.

 ويعمل الجمع بين التصميم المتطور، والهندسة الإبداعية، وتقنيات التصنيع الحديث بما في ذلك استخدام الألومنيوم خفيف الوزن على خفض الوزن الإجمالي بمقدار 236 كيلوغراما مقارنة ببنية الهياكل التقليدية في السيارات الأخرى.

 وتأتي السيارة بينتايجا مزودة بفتحة سقف زجاجية بانورامية كمكون قياسي فيها. يتم تقسيم فتحة السقف الزجاجية التي تصل مساحتها إلى 1.35 متر مربع إلى قسمين، حيث تشكل 60 في المئة تقريبا من إجمالي سطح السقف. يمكن إمالة اللوحة الأمامية وتحريكها بمنتهى السهولة ويمكن إعاقة حركة الفتحة الزجاجية بأكملها عن طريق حاجز دوار كهربي يتم تمديده بطوله الكامل.

الرفاهية الأصلية

ويتسم برنامج التطوير في "بينتايجا" بأنه الأشمل في تاريخ العلامة التجارية لبنتلي في أرجاء القارات الخمس، وأثبتت قدرتها على الأداء بشكل قوي فوق أي سطح بل في أصعب الظروف بداية من قيادتها فوق طرق التراب والحصباء في جنوب إفريقيا والكثبان الرملية في دبي ووصولا إلى الحقول الطينية في شيشاير، وفي درجات حرارة تتراوح من -30 درجة مئوية في منطقة الدائرة القطبية الشمالية المتجمدة حتى درجات الحرارة اللافحة التي تصل إلى 50 درجة مئوية في أعماق الصحراء.

وقطعت "بينتايجا" أكثر من 400 جولة في حلبة نوربورغرينغ نوردشلييف لتطوير الأداء الديناميكي للشاسيه والضبط الدقيق للأنظمة الخاصة بالتحكم والثبات، والمزايا الفريدة في حلبة نوردشلييف بما في ذلك ارتفاع مستوى التغير الطوبوغرافي وتنوع مستويات التصاق إطارات السيارة بالسطح ومجموعة متنوعة من سرعات الاستدارة تجعل من تلك الحلبة مكانا فريدا لتطوير أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم.

 وتشتمل "بينتايجا" على تقنية القيادة الديناميكية المقدمة من "بنتلي"، وهي أول تقنية في العالم للتحكم الفعال كهربيا في منع الانقلاب والتي تستخدم نظاما منقطع النظير يعمل بجهد 48 فولتا.

ويعمل هذا النظام المتأصل في المركبات الأكبر حجما ذات الثقل النوعي الأعلى على مواجهة قوى الانقلاب الجانبي بشكل سريع عند الانعطاف مما يضمن الحصول على أقصى تلامس بين الإطار والطريق لتوفير درجة ثبات هي الأعلى من نوعها في المقصورة، إضافة إلى توفير راحة الركوب والقدرة الاستثنائية على التحكم في السيارة.

back to top